الرئيسية / توب / عميدة صيدلة دمنهور تحصل على لقب “الصيدلى المثالى”

عميدة صيدلة دمنهور تحصل على لقب “الصيدلى المثالى”

حصلت الدكتورة هدى دعبيس، عميدة كلية الصيدلة  بجامعة دمنهور، لحصولها على لقب “الصيدلى المثالى” على مستوى محافظة البحيرة، وقدم الدكتور عبيد صالح  رئيس الجامعة، لها التهانى لتميزها وحصولها على هذا اللقب.

كلية الصيدلة جامعة دمنهور   (3)

قدمت الدكتورة هدى دعبيس عميدة الكلية، الخطة الاستراتيجية لكلية الصيدلة للجامعة، لعام 2016 وإلى 2021 وأوضحت نقاط القوة والنقاط المراد تحسينها، وتطويرها  بالكلية، كما عرضت الخطة الطموحة للكلية، لتنمية الموارد، ودعم البحث العلمى بالكلية  .

كلية الصيدلة جامعة دمنهور   (3)

كما أشارت عميدة الكلية إلى اتساق الخطة الاستراتيجية، لكلية الصيدلة، مع الخطة الاستراتيجية التى وضعهارئيس الجامعة، الذى أشاد بالأبحاث العلمية المتميزة التى التى  تقدمها كلية الصيدلة، بمختلف مجالتها.

كما ناقش الدكتور صالح الخطة الاستراتيجية للكلية، وزيادة موارد كلية الصيدلة من خلال عمل شراكات مع شركات الادوية، ومصانع الادوية، عن طريق حل مشاكل صناعة الدواء، و تطويرها، عن طريق الأبحاث التى تجريها الكلية.

كلية الصيدلة جامعة دمنهور   (2)

كما أشار رئيس الجامعة إلى ضرورة عمل أبحاث تطبيقية، تفيدنا فى صناعة الدواء من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى وتصنيع الدواء، التى توفير ملايين الدولارات، الذى ينفقها الاقتصاد القومى المصرى، على استيراد الدواء من الخارج.

x

موضوعات متعلقة

أستاذ بجامعة أمريكية يحاضر عن النشر الدولى  بكفر الشيخ

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول للمنح البحثية بأمريكيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *