الرئيسية / توب / جامعة المنصورة توقع تعاون لمشروع بحثى يعالج الفشل الكلوى

جامعة المنصورة توقع تعاون لمشروع بحثى يعالج الفشل الكلوى

وقع الدكتور أحمد شقير مدير مركز جراحة الكلى والمسالك البولية، بجامعة المنصورة، برتوكول تعاون مع الدكتور صلاح الشايقى المستشمر السودانى، وذلك لتمويل مشروع بحثى، لعمل علاج طبيعى من الصمغ العربى، للوقاية من الإصابة بمرض الفشل الكلوى لمرضى الكلى.

والمشروع البحثى للدكتورة رضوى محمد عبد الشكور، ماجستير فى العلوم الزراعية، بجامعة المنصورة، ويهدف البحث إلى استخدام نوع من أنواع  الصمغ العربى، الموجود بكثافة فى السودان ويسمى “هشاب”، ويعمل على رفع كفاءة الكلى، ويمنع الإصابة بمرض الفشل الكلوى، لمرضى الكلى،  ومرضى السكر والضغط، ويشرف على البحث الدكتور أحمد شقير.

جامعة المنصورة تعاون لعلاج الكلى (3)

تم الاتفاق على تمويل جميع مراحل البحث، لإنتاج الدواء باعتباره أول دواء عربى طبيعى، من مواد طبيعية، بتكلفة مبدئية 2 مليون جنيه، وسيتولى تنفيذ المشروع البحثى، مركز الكلى بجامعة المنصورة، إلى أن يتم إنتاج هذا العقار واستخدامه للمرضى.

وأكد الدكتور أحمد شقير أن هذا المشروع يعد مهم جدا لمرضى الكلى، وفى حالة نجاح البحث سيتم إنتاج أول عقار عربى من مواد طبيعية، ويعد إنجاز علمى عالمى، يخدم الإنسانية ويخفف آلام المرضى .

جامعة المنصورة تعاون لعلاج الكلى (1)

كما أشار الدكتور السعيد عبد الهادى أن السودان دولة شقيقة، نرحب بالتعاون المثمر معها، لخدمة البشرية ولخدمة المرضى.

أشار الدكتور أشرف سويلم أن الجامعة، لها تميز فى المستشفيات، والمراكز الطبية والبحثية وهناك تميز ببعض الكليات والمراكز واول تميز هو مركز الكلى وهو مركز رائد فى خدماته المحلية والدولية الطبية والتعليمية والبحثية ايضا  وله دور هام فى خدمة المجتمع كما يقوم بتدريب الأطباء من مختلف انحاء العالم  كما عبر عن تمنيه نجاح المشروع وان يكون انجازا لخدمة البشرية ومرضى الكلى فى مصر والوطن العربى .

حضر اللقاء الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة، للدراسات العليا والبحوث، والدكتور السعيد عبد الهادى، عميد كلية الطب، والأستاذ معتصم مكاوى المستشار الاقتصادى بالسفارة السودانية بالقاهرة، والأستاذ محمد إبراهيم إسماعيل أمين عام اتحاد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة.

موضوعات متعلقة

“المنصورة” و9 دول فى مؤتمر للبحث النووى والتعليم بروماني 

أول مجلة لأخبار الجودة بكلية العلوم جامعة المنيا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *