الرئيسية / توب / بالإنفوجراف..7 طرق للمذاكرة فى وقت أقل

بالإنفوجراف..7 طرق للمذاكرة فى وقت أقل

يسعى كثير من الطلبة إلى المذاكرة فى وقت أقل وتحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات فى ذهنهم، وقد يعتقدون أن هذا الأمر من المهام المستحيلة، وهو أمر غير صحيح، لذا نقدم من خلال كورس المذاكرة الفعالة خطوات تساعد الطلبة على الحصول على درجات مرتفعة فى الامتحانات فى وقت أقل.

1- النوم بشكل جيد من الأمور التى تساعدك على زيادة التحصيل الدراسى، حيث يجب أن تنام كل يوم بما لا يزيد ولا يقل عن 8 ساعات، حتى تصبح أكثر حيوية ونشاطاً ويصبح ذهنك نشيطاً، ويمكنك أن تحصل على غفوة قصيرة فى منتصف النهار لتنشط ذهنك مرة أخرى.

2- اعرف أفضل طريقة للفهم والحفظ لعقلك، فهناك من يفهم ويحفظ من خلال الصور أو الألوان أو الصوت أو الملمس، ويمكنك أن تستغل هذا الأمر فى المذاكرة، فتربط ما تذاكره باللألوان مثلاً أو الصور حسب طريقة استيعاب عقلك.

3- علم زملائك الدروس التى تذاكرها، وستجد أنك أصبحت أفضل وتتعلم بشكل أفضل منهم، لأنك تثبت المعلومات فى ذهنك بطريقة غير مباشرة.

4- ذاكر فى الأوقات التى تشعر فيها بالنشاط والإنتاجية، وأحرص على أن تختار الوقت المناسب للاستذكار، حينما تشعر أنك أكثر قدرة على التحصيل.

5- ذاكر كثير من الدروس مرة واحدة، ولا تبدأ بمذاكرة موضوع موضوع ، حتى تحصل أكبر قدر وتستطيع إنجاز كل المطلوب منك، خاصة مع اقتراب الامتحانات.

6- فرغ عقلك ومارس رياضة التأمل حتى يصبح عقلك صافياً ويستوعب المعلومات بشكل أكبر.

7- أختار أوقات للترفيه والخروج مع أصدقائك.

طرق-المذاكرة-فى-وقت-اقل

موضوعات متعلقة:

 6 خطوات للإقلاع عن العادات السيئة

تعلم النطق السليم للضمائر الألمانية أنا” إيش”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *