الرئيسية / توب / التحديات التى تواجه نظم التعليم العالى فى العالم

التحديات التى تواجه نظم التعليم العالى فى العالم

العديد من التحديات أصبحت فى مواجهة نظم التعليم العالى فى العالم، تناول مناقشتها مؤتمر الجامعات العربية الأوربية، وذلك فى عدد من النقاط منها ضرورة قيام الجامعات بتطوير لوائحها ونظمها، لتسمح بسهولة حركة الطلاب، وأعضاء هيئات التدريس بين الجامعات المصرية فيما بينها، وكذلك بينها وبين جامعات العالم.

مؤتمر-الجامعات-العربية-الأوربية

وتوحيد المفاهيم الخاصة بالجودة والحوكمة، وضرورة مراجعة آليات التصنيفات الدولية للجامعات، بما يحقق التنمية المستدامة، وضرورة البحث عن مصادر تمويل غير تقليدية تبعد عن موازنة الدولة.

ضرورة بذل المزيد من التعاون فى مجالات إنشاء الدرجات العلمية المشتركة بين الجامعات وزيادة تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وهو ما يحتاج إلى سرعة الاعتراف بالشهادات بين الجامعات العربية والأوربية.

مؤتمر-الجامعات-العربية-الأوربية (2)

الإلتزام بتوفير فرص تعليم وبجودة عالية، تتوافق مع احتياجات سوق العمل، وواقع التعليم فى مصر والمطالبة بتوفير أكثر من مليون فرصة تعليمية، طبقا لإستراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة 2030 .

تطوير تقديم خدمات تعليمية متميزة، وضرورة الاستفادة من التطور التكنولوجى المتنامى فى التعليم العالى لتحسين جودته ورفع كفاءته وأهمية جذب أفضل أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة، والطلاب للالتحاق بالجامعات مما يزيد من قدرتها على الابتكار والإبداع.

 

موضوعات متعلقة:

فرصة سفر للصين .. أكاديمية البحث العلمى تعلن عن منح للباحثين

لطلاب الثانوية العامة .. مراجعة ليلة الامتحان للمواد العلمية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *