الرئيسية / توب / 7 طرق لزيادة ذكاء طفلك..منها اللعب بالمكعبات

7 طرق لزيادة ذكاء طفلك..منها اللعب بالمكعبات

كشفت احدى الدراسات الحديثة فى علم الوراثة والجينات أن 50% من ذكاء الطفل يتوارثونه من الآباء والأمهات فى حين أن ال 50% الأخرى  تنبع من البيئة التى يعيش فيها الطفل وتوافر مصادر التعليم، ولأن كل أم تسعى إلى زيادة ذكاء أطفالها، نقدم من خلال كورس التربية 7 طرق تساعد على زيادة ذكاء طفلك.

1-  إطالة فترة الرضاعة الطبيعية  تساعد على نمو المخ بشكل أسرع، وقد أثبتت الدراسات أن البالغين الأكثر ذكاءاً هم الذين تعرضوا لفترة رضاعة طبيعية أطول من غيرهم.

2- شجعى طفلك على اللعب بالمكعبات وألعاب الفيديو، فهى تزيد الذكاء، وقد كشفت دراسة أجرتها جامعة واشنطن الأمريكية أن اللعب بالمكعبات ينمى القدرات اللغوية والإبداعية عند الطفل خلال مدة 6 أشهر على الأقل، ويمكن أيضاً أن تجعلى طفلك يشارك فى الأنشطة المتنوعة مثل: الرسم، الموسيقى، الغناء، لأن هذا الأمر ينمى ذكاءه، كما كشفت دراسة أخرى أجرتها جامعة “كوين مارى” فى لندن، أن أنواع معينة من ألعاب الفيديو تنمى تفكير وذكاء الطفل وينشط الدماغ.

3- التعلم من خلال الفيديو كونفرانس أو التعليم الإلكترونى عن بعد يساعد أيضاً على تنمية ذكاء طفلك وينمى مهاراته الإدراكية، وكذلك ألعاب التخمين، قراءة القصص تساعد على تعزيز التفكير الاستراتيجى لدى طفلك.

4- القراءة من الأنشطة التى توسع أفق طفلك وتفتح مداركه لأمور الحياة المختلفة.

5-التأمل من الرياضات التى تحسن القدرات العقلية لطفلك مع تمارين التنفس، لذا يمكنكِ أن تجعلى طفلك يمارس هذه الرياضة.

6-الكلمات المتقاطعة والألغاز والألعاب الذهنية مثل: الشطرنج   تحسن التفكير والقدرات العقلية والإدراك والقدرات اللغوية.

7-الرياضة والأيروبكس تنشط عقل طفلك وتزود ذكاؤه.

موضوعات متعلقة:

قصص الأطفال بالإنجليزية..قصة “Little Red Riding Minnie”

تعلم طريقة الرسم أحادى الأبعاد

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *