الرئيسية / باب على العالم / معلومة وأسطورة / حفل زفافها من أموال التبرعات واسمها الحقيقى .. معلومات صادمة عن الملكة اليزابيث

حفل زفافها من أموال التبرعات واسمها الحقيقى .. معلومات صادمة عن الملكة اليزابيث

يعرف الكثير منا الملكة اليزابيث ولكن هناك الكثير من المعلومات التى لا نعلمها عنها، فإن الملكة اليزابيث التى أكملت عامها الـ90  هذا العام، استمرت فى الحكم 64 عام ، بدأت فى 6 فبراير 1952، فقد كانت وقتها ملكة على كل من  المملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وجنوب إفريقيا، والباكستان، وسيلان، وهم أعضاء الكومنولت قبل أن تحصل كل دولة على استقلالها.

ولدت إليزابيث فى 21 أبريل عام 1929، وسميت بثلاث أسماء معا “اليزابيث الكسندرا ماري”، اليزابيث نسبة إلى والدتها والكسندرا نسبة إلى والدة جدها  “الملك جورج الخامس “، ومارى نسبة إلى جدة ابيها “الملك جورج السادس”.

وتكبر الملكة اليزابيث اختها الوحيدة مارجريت بأربع أعوام وتلقى كلاهما التعليم فى المنزل تحت إشراف والدتهما والمربية الخاصة بهما، وعندما أكملت عامها الثامن عشر تغيرت القوانين لتصبح واحدة من المستشارين للدولة فى حالة عجز والدها او وجوده خارج البلاد، وانضمت  إلى الخدمة الإقليمية الداعمة للمرأة، باعتبارها ملازم أول، وتدربت إليزابيث على القيادة وعملت فى الميكانيكا وزارها والداها الملك والملكة آنذاك وهى ترتدى ملابس العمل،  وثم تم ترقيتها لتكون قائد فخري.

يمكن للملكة البريطانية السفر من دولة لأخرى دون جواز سفر فهى معفاة من قوانين السفر فى البلاد، والسبب أنها من تمنح باسمها جوازات السفر للمواطنين البريطانيين، وتجيد الملكة اللغة الفرنسيه وتتحدثها بطلاقة، وكان  ذلك واضحا وهى تتحدث مع فرانسوا اولاند الرئيس الفرنسى دون الحاجه إلى مترجم.

ورغم أنها تعتبر من جيل الأقدمين إلا أن الملكة إليزابيث الثانية كانت بين أوائل من أرسلوا البريد الإلكترونى فى العالم وكان ذلك من قاعدة عسكرية بريطانية عام 1976.

اضطرت الملكة إليزابيث إلى جمع التبرعات لدفع ثمن فستان زفافها خلال فترة التقشف التى تلت الحرب العالمية الثانية، وتزوجت الملكة الأمير فيليب عام 1947 وبث زفافها على الهواء مباشرة عبر الإذاعة لحوالى 200 مليون مستمع.

 

موضوعات متعلقة

“إليزابيث” أول ملكة تزور الحبر الأعظم فى مثل هذا اليوم

صدق أو لا تصدق.. الملكة إليزابيث لم تغير حذاءها لمدة 50 عامًا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *