الرئيسية / باب على العالم / معلومة وأسطورة / من الكحل للروج..اعرف أول الحضارات التى استخدمت مستحضرات التجميل فى العالم..الفراعنة هم الأساس

من الكحل للروج..اعرف أول الحضارات التى استخدمت مستحضرات التجميل فى العالم..الفراعنة هم الأساس

“المرأة بدون مكياج كالطعام بدون ملح”..جملة شهيرة للفيلسوف الرومانى بلوتوس، وقد عرف العالم المكياج ومستحضرات التجميل منذ آلاف السنين وليس الأمر جديداً، ومن خلال هذا التقرير نتعرف على أول الحضارات التى استخدمت مستحضرات التجميل.

1-  الحضارة الفرعونية من أول الحضارات التى استخدمت مستحضرات التجميل، والمرأة الفرعونية أول من استخدمت الكحل منذ 10 آلاف سنة قبل الميلاد، وكان الرجال أيضاً يستخدمونه، بأغراض التجميل والحماية من الشمس والوقاية من الأرواح الشريرة، وكذلك الفراعنة من أوائل من استخدموا الحنة والماسكرا ووصفات التجميل بزيت الخروع والزيتون وماء الورد وشمع العسل، وأول من اكتشفوا عمليات التجميل والشعر المستعار “الباروكة”، وكانت الملكة كليوبترا تستخدم روج مصنوع من مسحوق الخنافس والنمل.

2- الحضارة الرومانية كانت تستخدم الطباشير لتبييض البشرة والشفاه واستخدموا صبغة الشعر، وأكسيد الرصاص والحديد الأحمر كأحمر شفاه.

3-الحضارة الصينية  كانت من أوائل الحضارات فى مستحضرات التجميل، حيث كان الصينيين يصبغون أظافرهم بالصمغ أو العلكة العربية والجيلاتين و شمع العسل والبيض.

4-اليونانيون كانوا يقومون بطلاء وجوههم بالرصاص الأبيض ومسحوق العنب والبنجر لتلوين الشفاه وشعر الثيران لوضع حواجب وهمية.

5-اليابان كانت من أوائل الحضارات فى عالم التجميل منذ 1500 عام قبل الميلاد باستخدام مساحيق الأرز لجعل وجوههم بيضاء وصباغة الأسنان باللون الذهبى أو الأسود.

6- الهنود من أوائل من استخدموا الحناء لصبغ الشعر والرسم على الأيدى، كما أنهم أول من اخترعوا شامبو للشعر.

7- الحضارة الأوروبية من أوائل من استخدمت العطور واستخدم الزرنيخ كبودرة للوجه.

 

موضوعات متعلقة:

تكريم الطلاب المتميزين باختبارات كامبردج الدولية

خلى بالك واعرف أسباب ضعف الثقة بالنفس عند طفلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *