الرئيسية / توب / 4 أسباب وراء اختيار الطلاب لجامعات أمريكا

4 أسباب وراء اختيار الطلاب لجامعات أمريكا

على الرغم أن بريطانيا تشهد انخفاضا ملحوظا للطلاب الوافدين إليها مؤخرا، فعلى النقيض تجد الولايات المتحدة الامريكية لا تزال تحتفظ بوجهتها المفضلة لدى الطلاب الدوليين.

وأثبتت آخر الإحصائيات أنه وصل عدد الطلاب الدوليين فى أمريكا، خلال عام 2013 -2014، إلى ما يقرب من 890 الف طالب وهو يعد تميز كبير لدولة لا تزال تعانى من تأثيرات الأزمة الاقتصادية منذ عدة سنوات، وحتى مع تزايد المنافسة مع دول جنوب وجنوب شرق أسيا مثل سنغافورا، هونج كونج، ماليزيا.

وفيما يلى نرصد بعض الأسباب التى تجعل الطلاب الدوليين يختاروا الولايات المتحدة:

دولة علمية متميزة

تعد بداية معظم مليادرات العالم من الجامعات الأمريكية، وهو ما يجعل مؤسسات التعليم لديها ذات سمعة مرموقة، فمن خريجيها مارك زوكر بيرغ، تخرج من جامعة هارفرد، والتى تصنف كواحدة من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

امتيازات علمية

يعد النظام التعليمى فى الولايات المتحدة على درجة علمية عالية مقارنة بأى دولة أخرى، فمن إحدى مميزاتها، البرامج التعليمة ووفرة الخيارات وتوافر البيئة الازمة.

أمريكا مزيجا من الجمال

عندما تشاهد امريكا تشعر بأنك فى أقصى ما وصلت إليه الحضارة الأوروبية فهى تحتوى على مزيج من كل شىء جميل فى الدول الأخرى،  فقد تشعر فى بعض الشوارع أنك قد سافرت الصين ثم تنتقل لشارع آخر فترى نفسك فى أوروبا ثم تنتقل لشارع ثالث لتجد نفسك فى إحدى دول الخليج العربى.

فهذه البلد لديها تنوع هائل فى الثقافات المختلفة فهى تختلف عن البلدان الأخرى التى تضم الثقافات المختلفة على أرضها ومع ذلك لم تصل إلى نفس المكانة التى وصلت إليها أمريكا فى تنوع مناظرها.

الفرصة الجيدة

يمكنك أن تحقق من خلال العمل الجاد النجاح والتفوق العملى، ومن أبرز أمثلة ذلك باراك أوباما الذى جاء إليها كمهاجر من بلاد فقيرة ليصبح أول رئيس أسود فى تاريخ الولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة

طلاب إعلام القاهرة يتحدون المستحيل بحملة “ممكن

هل تتعهد أمريكا بحماية الخليج من التهديدات الايرانية ؟

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *