الرئيسية / التعليم فى مصر / تعرف على أبرز الهواتف التى سيصل إليها تحديث أندرويد نوجا الجديد

تعرف على أبرز الهواتف التى سيصل إليها تحديث أندرويد نوجا الجديد

بعد طول انتظار أعلنت شركة جوجل رسميا عن اسم أندرويد N، والذى أصبح أندرويد نوجا، حيث كانت جوجل قد كشفت عن جزء من خططها لأحدث أنظمة تشغيلها فى وقت سابق خلال فعاليات مؤتمر جوجل I / O 2016.

– موعد إطلاق أندرويد نوجا:

هناك الكثير من النسخ التجريبية من أندرويد نوجا حتى الآن، لكن الموعد النهائى لوصول النسخة الكاملة لا يزال مجهولا حتى الآن، إلا أن جوجل أشارت فى وقت سابق إلى احتمالية وصوله فى الربع الثالث من هذا العام، وهو ما يعنى احتمال وصوله قبل شهر سبتمبر.

– متى سيحصل هاتفك على أندرويد نوجا؟ بالنسبة لأجهزة نيكزس:

حصلت أجهزة نيكزس على تحديث أندرويد نوجا فى النسخة التجريبية فى وقت سابق، فيما ستحصل عليه أيضا خلال الفترة

مارس: نسخة المطورين 1 من أندرويد N.

أبريل: نسخة المطورين 2 من أندرويد N.

مايو: نسخة المطورين 3 من أندرويد N.

يونيو: نسخة المطورين 4 من أندرويد N، مع واجهة برمجة التطبيقات النهائية.

يوليو: نسخة المطورين 5 من أندرويد N، البناء شبه النهائي.

أغسطس/ سبتمبر: الإصدار النهائى لأندرويد 7.0.

وأجهزة نيكزس هى أول أجهزة تحصل على أحدث أنظمة تشغيل اندرويد.

أجهزة سامسونج:

تعد سامسونج إحدى الشركات التى تتخلف دائما فى الحصول على تحديثات أنظمة تشغيل أندرويد فى الوقت المناسب، وهو الأمر الذى يتوقع عدم تغيره مع نظام التشغيل أندرويد نوجا.

واستغرق الأمر خمسة أشهر من سامسونج للحصول على نظام التشغيل أندرويد مارشميلو، والذى تم إطلاقه فى 29 سبتمبر العام الماضى، إلا أن أول تحديث أطلقته سامسونج لهذا النظام الجديد كان لجهاز Galaxy Note 5 فى 3 مارس 2016، وهو ما يعنى أن مستخدمى سامسونج لن يحصلوا على نظام أندرويد نوجا لهواتف Galaxy S7 قبل الربع الأول من 2017.

هواتف HTC:

تعد شركة HTC أفضل من سامسونج فيما يتعلق بالتحديثات، حيث وصل تحديث أندرويد مارشميلو إلى هاتف HTC One M9 فى شهر ديسمبر، أى بعد شهرين من إطلاق جوجل لنظام التشغيل بشكل رسمى، لذلك فمن المتوقع أن تقوم شركة HTC بتوفير نظام أندرويد نوجا إلى هاتف HTC 10 بحلول شهر ديسمبر من هاتف العام.

 بلاك بيري:

كانت بلاك بيرى بطيئة للغاية مع تحديثات أندرويد مارشميلو، لكن فى نفس الوقت فإن الشركة تهتم بطرح التحديثات الأمنية لهواتفها الذكية خاصة لهاتفها PRIV، وهو ما يجعل من الصعب معرفة موعد وصول نظام أندرويد نوجا لهاتف PRIV أو حتى هواتفها المقبل، لكن فى نفس الوقت هناك بعض التقارير التى تشير إلى إمكانية وصوله فى الربع الثانى من عام 2017.

 هواتف LG:

كانت شركة LG إحدى الشركات التى سارعت بتوفير أحدث نظام تشغيل من جوجل على هواتفها، حيث وصل نظام التشغيل مارشميلو إلى هاتف LG G4 فى ديسمبر 2015، كما تلقى هاتفى V10 و G3 التحديث إلى النظام الجديد فى شهر مارس، لذلك فمن المتوقع أن يحصل هاتف LG G5 على تحديث اندرويد نوجا فى ديسمبر من هذا العام.

موضوعات متعلقة

5 خطوات لتتوقف عن إزعاج الآخرين  

5 خطوات لتنهى خلاف مع صديق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *