الرئيسية / توب / توفى بالسل ووالده مدمن قمار .. 4 أشياء لم تكن تعلمها عن جبران خليل جبران

توفى بالسل ووالده مدمن قمار .. 4 أشياء لم تكن تعلمها عن جبران خليل جبران

يعد جبران خليل جبران من الكتاب الذين لازالوا كتابتهم تؤثر على الكثير من الناس، فبرغم أنه كان انطوائيا ويميل إلى الوحدة وليس له اصدقاء إلا أنه كان يجد فى كتابته الونيس الذى لم يجده فى بشر.

فقد كتب شيئآ يوحى بما يحمله داخله عندما قال ليس حقيقة الانسان بما يظهره لك بل بما لا يستطيع أن يظهره لك، لذلك إذا أردت أن تعرفه لا تصغ بما يقوله لك، ولكن تعرف على 4 أشياء عن جبران خليل جبران لم تكن تعرفها من قبل.

والده كان مدمن قمار

ولد جبران خليل جبران فى لبنان وكانت أسرته فقيرة بسبب كسل والده وانصرافه إلى السكر والقمار، مما جعل خليل لم يذهب للمدرسة فى بداية حياته بسبب عدم وجود نفقات دراسية له.

سجن والده وهجرة والدته

سجن والده بتهمة الاختلاس وصدرت أملاكه مما جعل والدته تهاجر مع أخيها إلى أمريكا، وتحديدا نيويورك مصطحبة معها جبران وأختيه ماريانا وسلطانة وأخيه بطرس.

والدته عملت خياطة لتوفر له نفقات المدرسة

بدأت أمه العمل كخياطه متجولة كما فتح أخوه بطرس متجرآ صغيرآ، فتمكن من الذهاب إلى المدرسة ووضعه المسئولون فى فصل خاص للمهاجرين لتعلم الانجليزية ثم التحق جبران بمدرسة فنون قريبة من منزلهم ونمت موهبته الفنية وشجعتها فلورنس بيرس معلمة الرسم فى المدرس مما جعل موهبة جبران فى الرسم تنمو وكانت توضع بعض رسوماته على أغلفة الكتب التى نشرتها دار كويلا اند داى.

وفاته بمرض السل

توفيت أخته سلطانة بمرض السل كما مات أخيه بطرس بنفس المرض، ولم تبق معه سوى أخته ماريانا واضطرت للعمل فى محل خياطة وهى الوحيدة التى لم تصاب بالسل، فى حين مات جبران بمرض السل أيضا، وكذلك أصيب بتليف الكبد وكان أمنيته أن يدفن فى لبنان وقد تحققت بالفعل.

 

موضوعات متعلقة

طه حسين قاهر الظلام الذى صار عميدا للأدب العربى

اجاثا كريستى وعلاقتها بالحرب العالمية الاولى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *