الرئيسية / توب / عشان متتعبش فى العيد .. خطوات صحية وسط احتفالات عيد الفطر

عشان متتعبش فى العيد .. خطوات صحية وسط احتفالات عيد الفطر

كيف تحافظ على صحتك خلال احتفالك بعيد الفطر؟ هذا السؤال ما يجب عليك أن تبحث عن إجابة له حتى لا يمر عليك العيد فى إعياء شديد وتدهور فى صحتك، وخاصة أن هناك بعض الخطوات التى إذا التزمت بها فى العيد سيكون أفضل لك وسيمر بسلام لتستعيد نشاطك المعهود بعد مرور الشهر الكريم.

خطوات مهمة تحافظ على صحتك فى العيد

1- أول شىء يجب الانتباه له هو حلويات العيد، التى يؤدي الإفراط في تناولها صباح يوم العيد إلى إرباك الجهاز الهضمي وحدوث تلبكات معوية، وذلك غير مضاعفاتها الخطيرة على الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وارتفاع دهون الدم وأمراض القلب والشرايين.

2- حجم الوجبات، أمر فى غاية الأهمية فإن معدتك لن تتحمل بعد الانتهاء من رمضان مباشرة أن تتناول ما كنت تتناوله قبل الشهر الكريم، فقلل من الكميات تجنبا لمشاكل الجهاز الهضمى.

3- بعض الأشخاص أو أكثرهم يتناولون فى صباح العيد الوجبات الدسمة ومن أشهرها الفتة، وهذا من الأمور غير المستحبة على وجه الإطلاق بسبب أنها تضر عملية الهضم وتؤدى لمشاكل عديدة للجسم كله.

4- الحركة القليلة فى العيد، لا تفعل ذلك نهائيا وإن لم يكن لديك موعد لزيارة عائلية فى هذا اليوم، عليك بالتنزه أو الخروج من المنزل لبعض الوقت وإن كان بمفردك لأن الخمول مع عادات العيد من كحك ووجبات وغيرها من الأمور يجب معها الحركة بدلا من النوم طول اليوم وقلة الحركة وزيادة المضاعفات والآلام التى قد تصيبك.

 

موضوعات متعلقة:

هل تعلم لمن تجوز زكاة الفطر ؟

اعرف بلدك 5.. عيد الفطر المصرى بنكهة “الفراعنة” وفسيخ القرن الـ 18

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *