الرئيسية / توب / الحياة أسهل والخسسان أسرع مع رجيم النقاط

الحياة أسهل والخسسان أسرع مع رجيم النقاط

كثير من الناس يسعون للتخلص من الوزن الزائد من أجل صحة أفضل ومظهر أجمل؛ لذا تندفع لتجربة العديد من طرق الرجيم، والغالبية للأسف تفشل أو تيأس بسبب تكبدهم لمشقة كبيرة، ومع ذلك لا يجدون نتيجة تذكر.

هنا فى كايرو دار نساعدكم فى حل المشكلة من خلال تقديم طريقة مثالية وسريعة لإنقاص الوزن هى (رجيم النقاط) الذى يعد أفضل طريقة لإنقاص الوزن فى فترة قصيرة، وذلك لأنه يعتمد على نظام المراقبة بشكل كبير من خلال مراقبة كمية الغذاء التى تتناولها ويحتاجها الجسم فى اليوم الواحد، وذلك وفقًا للطول والوزن والمجهود البدنى المبذول.

أهم مميزات رجيم النقاط أنه لا يحرمك من الطعام ولكن بنسب محددة فى اليوم، كما يمكنك خفض أو رفع نسب الطعام المحددة وفقًا للجهد المبذول؛ لذلك رجيم النقاط هو أفضل طريقة لإنقاص الوزن فى وقت قصير وبدون مشقة، وإليكم طريقة السير على نظام رجيم النقاط:

1-يقاس عدد النقاط وفقًا للجنس، للرجل 15 نقطة، وللمرأة 7 نقاط.

2-يقاس عدد النقاط أيضًا وفقًا للطول، لمن هم أقل من 161 سنتيمترا يحدد لهم نقطة واحدة، ولمن هم أكثر من 161 لهم نقطتان.

3- عدد النقاط يقاس بالعمر، فالذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و20  عاما لهم 5 نقاط، وما بين 21  و 35 عاما لهم 4 نقاط، وما بين 36 و 50 عاما لهم 3 نقاط، ومن تزداد أعمارهم عن ذلك لهم من النقاط اثنان فقط.

4-يقاس عدد النقاط بالمجهود المبذول يوميًا، فإذا كنت ممن يقومون بعمل شاق فلك نقطتان، أما إذا كنت ممن يعملون وقوفا معظم الوقت فلك نقطة واحدة، أما إذا كنت تعمل جالسا فليس لك شئ.

5-وتقاس النقاط حسب الوزن، ومن أجل الحصول على نقاط ملائمة لوزنك عليك بتقريب وزنك إلى العشرة، بمعنى أنه إذا كان وزنك  78 كجم فإن عدد النقاط سيكون 8.

كل ما يجب عليك هو جمع النقاط السابقة لحساب ما تحتاجه يوميًا، فرجيم النقاط مشابه جدًا لرجيم السعرات الحرارية.

مثلًا على طريقة رجيم النقاط، فلو افترضنا أن رجلًا طوله 185 سنتيمترا ووزنه 76 كيلو وعمره 24 عاما، فإن عدد النقاط المسموحة له هى (15+2+4+7+2 جهد كبير فى العمل) = 30 نقطة يوميًا.

موضوعات متعلقة:

لو مكسل تعمل ريجيم.. 5 خطوات هتساعدك تخس من غير ما تحس

7  خطوات لتنمية الطاقة الإيجابية داخلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *