الرئيسية / باب على العالم / أكتشف نفسك / اعرف نفسك من ملابسك

اعرف نفسك من ملابسك

دراسة علم النفس وتحليل الشخصية أصبح أمر يهتم به الكثير و يسعى وراءه كل من يرغب فى أكتشاف نفسه وطبيعته الخاصة ، فقد حلل علماء النفس والاجتماع الشخصية الأنسانية  وفقا للعديد من المتغيرات ولعل الملابس وطريقة تنسيقها ونوعها أحد أهم المتغيرات التى يتحدد من خلالها الشخصية ولها العديد من الدلالات على النفس.

الملابس الواسعة الفضفاضة : تعكس شخصية منطلقة واجتماعية محبة للحياة، تعشق الأطفال والمناظر الطبيعية الخضراء، إلا انها جادة وملتزمة فى تعاملاتها مع الأخرين

ملابس مطرزة: تعبر عن شخصية مغرورة ومتفردة تحب الأضواء والشهرة وتعشق الظهور فى الحفلات والمناسبات، إلا أنها تشعر بالوحدة  بصفة مستمرة ولكن سرعان ما تخرج من هذه الحالة.

ملابس ضيقة: شخصية متصالحة مع النفس ومع الأخرين، تهتم كثير بالمظاهر والملابس أضافة على ذلك تهتم بتعليقات الأخرين عليها ورأيهم فيها وتتعامل دائما على أنها نجمة وتعشق التصوير.

ملابس أنيقة كلاسيكية: تعكس شخصية تتصف بعدم الثقة ومهزوزة بداخلها، غير متصالحة مع نفسها ودائما ما تندم على الكثير من تصرفاتها، مترددة وقليلة الثقة باللأخرين.

الجينز والملابس الكاجول: تنم عن شخصية عملية ومتقلبة المزاج متسرعة وعصبية، تشعر دائما بالملل والرتابة، تظهر بشخصيات مختلفة مع أصدقاءها إلا أنها تعشق روح الدعابة والمرح

 الموضوعات المتعلقة :

أعرف نفسك من خط يدك

اعرف شخصيتك من شكل وجهك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *