الرئيسية / باب على العالم / أكتشف نفسك / اعرف حالتك النفسية من طريقة مشيك

اعرف حالتك النفسية من طريقة مشيك

هل تخيلتى يوما أن خطاك وطريقة سيرك تمثل شخصيتك وتعكس الكثير من الإنطباعات والصفات بداخلك، فقد أهتم علم النفس والعديد من الأطباء النفسيين بدراسة الشخصية الإنسانية وإنعكاسات  ذلك على التصرفات والتفاعل مع الأخرين، ولعل طريقة المشى من ابرز ما يستخدمه العلماء لتحليل الشخصية

الشخص المكتئب: يجر قدميه جرا ويضع يديه فى جيوبه ويسير بخطى بطيئة ويحلق نظره فى الفضاء، فهو شخص يعانى من إحباط ومشاكل هموم كثيرة فى حياته.

الشخص المغرور: يمشى خطاه فى تعالى وتكبر وتجد ذقنه عاليا بعض الشئ ويلوح بيده من وقتا للأخر متأففا من الناس والشارع، فهى شخصية تكره التعامل مع الأخرين وكأنها لا ترغب فى رؤية احد.

الشخص السعيد: يمشى بخطوات سريعة مهرول فى مشيته، يتصدر وجه ابتسامة عريضة، ويديه متدليتان مترنحان إلى الأمام والخلف، يمشى واثقا فى نفسه راضيا عن حاله.

الشخص الخجول: يمشى بخطوات غير ثابتة ومضطربة ويقدم خطوة ويأخر الأخرى ومتردد فى خطواته، فهو شخص غير واثق فى نفسة ويخشى الفشل ومواجهة المجتمع.

الشخص الواثق من نفسه:  يمشى بخطوات ثابتة بها إقدام وجرأة وكتفاه مستقيمان، يتطلع بنظرة دائما على الأمام، فهو شخصية  واثقة فى قدراتها الخاصة.

 

الموضوعات المتعلقة:

اعرف شخصيتك عن طريقه جلوسك

اعرف نفسك من صوتك وطريقة حديثك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *