الرئيسية / توب / كورس تصوير.. كيف تختار الكاميرا المناسبة ؟

كورس تصوير.. كيف تختار الكاميرا المناسبة ؟

شراء كاميرا جديدة من أصعب الأشياء التى يبحث عنها محبو فن التصوير الفوتوغرافى، ويختلف نوع الكاميرا وفقاً لاختلاف الهدف الذى تشتريه من أجلها، كما أن صعوبة الأمر تأتى نتيجة اختلاف أنواع وأشكال وماركات الكاميرات ما بين الغالى والرخيص والحديث والأحدث والغرض الذى تستخدم فيه الكاميرا أيضاًن فهناك كاميرات تصوير عادية، وديجيتال وتصوير تلفزيونى وغيرها، ومن خلال كورس التصوير نتعرف سوياً على كيفية اختيار نوع الكاميرا المناسب.

1- حدد احتياجك من الكاميرا هل تحتاجها لالتقاط اللحظات الهامة فى حياتك أم تحتاجها للتصوير الرياضى أو الصحفى أو غيره، فكل احتياج يحدد نوع الكاميرا المناسبة لك.

2-حدد ميزانيتك التى تشترى على أساسها الكاميرا، قبل البحث عن الإمكانيات والمميزات الموجودة فى الكاميرا، كما أن هناك معدات أخرى يستلزمها شراء الكاميرا مثل: العدسات وغيرها، وكل هذه الأشياء تدخل فى إطار ميزانية شراء الكاميرا.

3- حجم الكاميرا من الأشياء الأساسية قبل التفكير فى شرائها، فهل تحتاج كاميرا خفيفة الحجم يمكن التنقل بها فى أى مكان أم تحتاج كاميرا بمعدات ثقيلة ومزايا احترافية.

4-  قبل شراء الكاميرا اسأل نفسك هل ستكمل فى هواية التصوير وهل ستستمر فيه.

لذا إذا كنت تحتاج كاميرا صغيرة للتنقل وتوثيق اللحظات اشترى الكاميرا المضغوطة الديجيتال وهى حجمها صغير وسعرها مناسب، أما إذا كنت تحب التصوير فعلاً قم بشراء كاميرا DSLR وأحرص على شراء الكاميرا من مكان موثوق ووجود ضمان.

موضوعات متعلقة:

تعرف على بعض مصطلحات التصوير الفوتوغرافى

عشان الصورة تطلع حلوة..بالصور اتعلم كيفية التصوير الصحيحة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *