الرئيسية / التعليم فى مصر / اتعلم حاجة مفيدة فى إجازتك…. إزاى ترسم على قميصك؟

اتعلم حاجة مفيدة فى إجازتك…. إزاى ترسم على قميصك؟

البعض منا يعتقد أن الرسم على القميص ( T-shirt ) يحتاج إلى مهارات عالية وتكلفة كبيرة، ولكن فى الحقيقة بإمكانك أن ترسم الرسوم التى تشتهيها على ملابسك فى المنزل، دون حتى أن تحتاج إلى شراء أدوات، لأن جميعها فى المنزل، فالطريقة سهلة وبسيطة، وتستطيع متابعة تفاصيلها من خلال السطور المقبلة:

أولا: الأدوات:

1-قميص من القطن 2-قطعة من الكارتون 3-مبيض ملابس 4-مكواة 5-قنينة الرذاذ 6-ورق ثلاجة، أو ورق طباعة وكيس بلاستيكى 7-قاطع ورق 8-مشرط للتحديد

ثانيا: الخطوات:

1-ارسم الرسمة التى تريدها على قطعة من ورق الثلاجة، وإن لم تستطع الرسم فاستخدم الطابعة وبعدها اطبعها على قطعة ورق الثلج. 1 2-ضع قطعة الكارتون بداخل القميص لحماية الجهة الأخرى من تأثير مبيض الملابس، وبعدها يجب كى القميص بالمكواة للتحرز من أى انكماشات. 2 2 مكرر 3-قم بإزالة تحديد الرسم بواسطة مشرط القطع قبل لصق ورق الثلاجة على القميص. 3 4-ضع ورق الثلاجة على القميص ومرر المكواة على الجانب الخشن من ورق الثلاجة وليس الأملس. 4 5-قم بتجهيز خليط من مبيض الملابس مع القليل من الماء وذلك لكسر قوة المبيض وبعدها نضع الخليط فى قنينة الرذاذ. 5 6-قم برش بعض القطرات من الرذاذ على الأماكن المحددة بورق الثلاجة، بعدها جفف الأماكن بمناديل الورق ثم انتظر حدوث تأثير مبيض الملابس، فإذا لم يحدث تأثير فأعد المحاولة مرة أخرى. 6 مكرر 6 7-سيظهر الشكل النهائى لتأثير مبيض الملابس كما فى الصورة. 7 8-قم بإزالة المنطقة الخاصة بالشعلة، ثم مرر المكواة لتثبيت الورق ولتجفيف الطبقة. 8 مكرر 8 9-أعد رش المنطقة بأكملها بمبيض الملابس مع التجفيف بالمناديل، ثم انتظر حتى يظهر تأثير المبيض على الشعلة. 9 10-بعد ذلك قم بنقع القميص داخل الحوض لكى لا يستمر تفاعل المبيض مع القطن، وحتى يسهل إزالة ورق الثلج. 10 10 مكرر وبهذا تكون قد انتهيت من الرسم على القميص بطريقة سهلة وغير مكلفة.


موضوعات متعلقة:

اسمع كلام إبراهيم علشان تخلى هدومك القديمة أخر موضة علماء بريطانيون: طباعة خلايا القرنية أمل جديد لاستعادة البصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *