قوى مخك (3) .. 4 أشياء تجهلها تساهم فى تنمية قدراتك العقلية

نفعل الكثير من الأشياء طول اليوم، ولكننا أحيانا نجهل مدى أهمية كل فعل نقوم به وما هو تأثيره على جسدنا وقدراتنا العقلية التى تساعدنا على التواصل والإنجاز، فهناك عدد من الأشياء التى تساهم فى تقوية المخ بما يتصل مع عادتنا اليومية والروتين القاسى التى تفرضه علينا الحياة، ومن هذا المنطلق نقدم لك الحلقة الثالثة من سلسلة “قوى مخك”.

لا تتوقف عن فعل هذه الأشياء

1- الإكثار من القراءة: لا تتوقف عن القراءة لقصة أو كتاب فى أوقات فراغك، وكذلك الجرائد بشكل يومي والأخبار التى تداولها مواقع التواصل الاجتماعى، فكل ذلك يساعد على عمل مخك بشكل مستمر مع المعرفة، وكذلك يقوى مهارات التركيز ويساعد المخ على ابتكار أفكار جديدة.

2- النوم راحة للعقول: النوم خاصة المنتظم وفى الأوقات الصحيحة يساهم فى راحة ليس فقط جسدك ولكن عقلك أيضا، ليأخذ قسطا  من العمل المتواصل طوال اليوم، لكى يكون أكثر انتباها وتركيزا وحفظا للمعرفة فى اليوم التالى ويستطيع أن يعمل جيدا.

3- اشرب الماء دائما: اجعل من كوب الماء رفيقا لك لأنه يساعد فى المحافظة على الجيم رطبا ويجل الخلايا تعمل جيدا والجسم كله يكون بكامل طاقته ليقوم المخ بدوره فى المعرفة وتحليل المعلومات على أكمل وجه.

4- لا تتوقف عن الضحك: هل تعلم ماذا يفعل الضحك فى الجسم كله، فأنه يطلق هرمون الاندروفين الذى ينظم عمل المواد الكيميائية ويحفز مخك على الابتكار ويزيد من طاقته أيضا.

 

موضوعات متعلقة:

ابنك على ما تربيه.. إزاى تخلى طفلك واثق فى نفسه؟

أبجد هوز حطى كلمن..لو بتدرس العبرية أعرف أهم الفروق بينها وبين العربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *