الرئيسية / توب / فكر برة الصندوق .. 5 أساليب بسيطة لتفكير مبتكر  
فى 7 خطوات بس.. كيف تبدأ يومك بالتفكير الإيجابى؟

فكر برة الصندوق .. 5 أساليب بسيطة لتفكير مبتكر  

تعلم كيف تفكر خارج الصندوق، وتكون مميز بين المحيطين بك، فما الذى يفرقك عن المليارات الموجودين فى العالم، ما الذى يجعلك مختلف ومنفرد، إنه فقط عقلك وأسلوبه فى التفكير وابتكار كل ما هو جديد، فإن الفكرة الجيدة تعادل شخص ناجح يستطيع أن يحفر أسمه فى كتب التاريخ بين العظماء. 

5 أساليب مبتكرة لإيجاد الأفكار غير المسبوقة

1- ابحث عن مصدر إلهام من بين الأمور التى تحيط بك، سواء داخل منزلك أو خارجه، وكن كثير الإطلاع فاتجه إلى القراءة، التصفح، مشاهدة الفيديوهات، والأفلام الوثائقية.

2- العمل الجيد تجده فى التركيز على أمر واحد وليس التشتت فى الكثير من الأعمال، لذلك اهتم دائما بأن يميز ما تفعله أمر ما، فلا يفضل أن تكتب 5 أفكار معتادة عن كتابة فكرة لم يسبقك إليها أحد.

3- اخرج عن عالمك المحدود واترك لتفكيرك العنان، واجعل نفسك فى أماكن أشخاص آخرين، ماذا إن كنت هم ؟ بالتأكيد سيكون تفكيرك مختلف.

4- غير البيئة المحيطة بك فقوم بتجربة هواية جديدة كالعزف، وتعرف على ثقافات مختلفة، وتعلم لغات لم تكن تعرف عنها شيئا، لان كل ذلك يوسع مداركك ويجعلك تفكر بخلفية أعمق خارج حدود المعروف والمعتاد

5- تحدث مع الأطفال فإن عالمهم وطريقة تفكيرهم هى ما ستجعلك حقا تفكر خارج الصندوق خارج عالمك المادى الجامد لتوصل لعالمهم المنطلق الملىء بالخيالات المرتبطة بالواقع التى قد تتبناها شركتك وتحولها لواقع غير معتاد.

 

موضوعات متعلقة:

مبتقدرش تعيش من غيرها .. اعرف من هو مكتشف البطارية

5 حقائق لم تعرفها عن سور الصين العظيم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *