عشان تنجز شغلك بسرعة..اعرف أشهر الاختصارات على الكيبورد (2)

استكمالاً لموضوع الاختصارات التى يمكنك استخدمها فى الكيبورد لتوفير المزيدج من الوقت أثاء إنجازك لعملك، نقدم لك مجموعة جديدة من الاختصارات المهمة التى توفرها مايكروسوفت.

طباعة الملف (Ctrl+P):

يستخدم إعطاء أمر بطباعة الملف المفتوح أمامك، بدلاً من أن تسلك الطريق الطويل من خلال اختيار قائمة “Office Button”، ثم تختار أمر “Print”.

التأكد من الأخطاء الإملائية (F7):

كثيراً ما نجد أننا كتبنا العديد من الأخطاء الإملائية الناتجة عن الرغبة فى سرعة إنهاء ما نعمل عليه، وللتأكد من عدم سلامة كافة الكلمات التى كتبناها يمكننا الضغط على زر “F7″، ليوضح لنا الكلمات التى تحتاج إلى تصحيح.

فتح ملف موجود بالفعل (Ctrl+O):

بالضغط على هذا الاختصار يمكنك الوصول بسهولة لمفاتك الموجودة على الجهاز، دون الحاجة للبحث عنها أو الضغط على العديد من الأزرار للوصول إليها.

فتح ملف جديد (Ctrl + N) :

عند رغبتك فى فتح ملف جديد للعمل عليه، كل ما عليك هو أن تضغط على مفتاحي (Ctrl + N)، وستجد أمامك ملف جديد فارغ، دون الحاجة للضغط على قائمة “file”، ثم اختيار “new”، فهذا الاختصار سيوفر عليك هذا العناء.

البحث عن جملة أو كلمة (Ctrl + F):

إذا أردت البحث عن كلمة معنية قمت بكتابتها فى الملف، وتريد الوصول إليها سريعا، فكل ما عليك فعله هو الضغط على (Ctrl + F)، وكتابة الكلمة محل البحث، والضغط على كلمة “find text”، وسوف يقوم الملف بتظليلها ليسهل عليك الوصول إليها.

البحث عن نص واستبداله بآخر (Ctrl+H):

تختلف عن الاختصار السابق فى أنها تساعدك على استبدال كلمة معينة قمت بكتابتها بكلمة جديدة، أو جملة جديدة، ويمكنك استخدامها فى تصحيح كلمة خطأ، بأخرى صحيحة.

 

موضوعات متعلقة:

أهرامات الجيزة..أشهر الأساطير التي حيرت العلماء (1)

مثلث برمودا..أشهر الأساطير التي حيرت العلماء (2)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *