الرئيسية / تحقيقات وملفات / عدد بحيرات كندا أكبر من كل بحيرات العالم و 453 كيلو جرام من كريات الدم الحمراء حصيلة انتاج جسمك طوال العمر ونوع من الجرذان يمكنه عيش حياته بالكامل دون قطرة ماء واحدة

عدد بحيرات كندا أكبر من كل بحيرات العالم و 453 كيلو جرام من كريات الدم الحمراء حصيلة انتاج جسمك طوال العمر ونوع من الجرذان يمكنه عيش حياته بالكامل دون قطرة ماء واحدة

قطعا نهم القراءة والاستزادة من العلم والمعرفة هو الوحيد من حيث الفائدة من بين كل أنواع النهم، ولكن ليس كل ما تقرأه مشوقا.

هنا فى كايرو دار نحاول تحقيق المعادلة الصعبة بعرض معلومات وحقائق علمية شيقة من خلال السطور المقبلة.

3 مليون بحيرة بكندا!!

عندما تراجع خريطة العالم ستلاحظ ظهور كندا وكأنها قطع يابسة مبعثرة، والسبب هو وجود العديد من البحيرات والأنهار التي تسير في أراضيها، إذ تضم كندا أكبر عدد من البحيرات فى العالم، الذى يصل إلى 3 ملايين بحيرة أى أكبر من عدد بحيرات العالم مجتمعة!!

Untitled

حيوان يعيش بلا ماء!!

من المعروف علميا أن الجمل حيوان يستطيع احتمال العطش لبضعة أسابيع، لكن الجرذ الكنغرى يستطيع العيش مدى حياته بدون مياه؛ والسر فى غذائه (الحبوب) الذى يحصل من خلاله على احتياجاته اليومية من الماء.

91

453 كيلو جرام من كريات الدم الحمراء

لكرات الدم الحمراء دور محورى فى جسم الإنسان، وهو حمل غاز الأكسجين من الرئتين إلى جميع خلايا الجسم كخطوة أساسية للبقاء على قيد الحياة، ويتراوح عدد كرات الدم الحمراء فى جسم الإنسان فى المتوسط ما بين 4.5 و 6.5 مليون خلية لكل مللى متر مكعب من الدم، ويستطيع نخاع العظام تكوين 100 مليون كرية دم جديدة تسبح فى الدم 172000 مرة طوال فترة حياتها التى تقدر بـ 120 يوماً.

سوف تفاجأ الآن حينما تعرف أن جسم الإنسان ينتج على مدار حياته فى المتوسط 453 كيلو جرام فى المتوسط.

132

التدوير وتوفير الطاقة

فى الواقع عملية إعادة التدوير عملية في غاية الأهمية ربما لا يدرك الكثير أهميتها ودورها فى توفير جزء كبير من الطاقة لا يمكن الاستهانة به خلال مراحل التصنيع، على سبيل المثال إعادة تدوير وعاء من الزجاج يوفر مقداراً من الطاقة يكفى لتشغيل التلفاز لمدة ثلاث ساعات!!

45 كجم شيكولاتة فى الثانية!

غرام الشيكولاتة مشكلة يعانى منها كثيرون كونها سبب من أسباب البدانة، لكن إذا فكرت فى إحصائية لمعدل استهلاك الشيكولاتة ستفاجأ بأن أعلى معدل لاستهلاك الشيكولاتة فى العالم فى الولايات المتحدة الأمريكية ويصل إلى 45 كي-  الضفدع السهمي السام أو الضفدع الوثاب السام

ضفدع جميل لكن سام

للضفدع السهمى فصائل عديدة تتميز بجمال ألوانها وشكل جلدها المرقط بأكثر من لون، لكن كن حذرا فهذا الضفدع يخفى خلف هذا الجمال سم زعاف، فهذا النوع من الضفادع ينتج كمية من السم تكفى لقتل ألفين و 200 شخص!!

81

إنه جلدك الميت وليس غبارا

عندما تستيقظ فى الصباح وتفتح نافذة غرفتك ستلاحظ بين شعاعات الشمس المتسللة إلى غرفتك دقائق عالقة دائمة الحركة، الغالبية العظمى تعتقد أنها غبار، لكن الحقيقة أن معظم هذه الدقائق فى الحقيقة عبارة بقايا جلد بشرى ميت.

نصف مليار دولار من أجل العلكة!!

على الرغم من أن العلكة “اللبان” منتج استهلاكى رخيص الثمن إلا أن مقدار ما ينفقه أطفال قارة أمريكا الشمالية لشراء العلك يقدر بنصف مليار دولار سنوياً!!

فى أيسلندا.. إياك أن تدفع بقشيشا!

إذا كنت فى وضع الاستعداد والتجهيز لزيارة أيسلندا فإياك أن تفكر فى ترك بقشيش للنادل فى أى مطعم أو مقهى، وإلا ستكون قد وضعت نفسك فى إطار الأشخاص المتعمدين للإهانة وفقا لثقافة هذا الشعب!

موضوعات متعلقة

إيه حكاية أطلانتس؟!

تعرف على قصة قُبلة الموت التى تطلقها أفعى المامبا السوداء

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *