الرئيسية / توب / 5 أسباب جعلت من الأسد ملك الغابة ..أهمها حياته الاجتماعية الاقرب للبشر

5 أسباب جعلت من الأسد ملك الغابة ..أهمها حياته الاجتماعية الاقرب للبشر

رغم وجود العديد من الحيوانات التى تمتلك مميزات أكثر من الأسد، سواء فى السرعة أو القوة، إلا أنه حصل على لقب “ملك الغابة” عن جدارة، فهل تساءلت يوماً لماذا أُطلِق عليه هذا اللقب دون غيره، هذا ما سنجيب عليه من خلال السطور التالية.

أسباب جعلت من الأسد ملك الغابة

  1. الكائن المفترس الوحيد القادر على عيش حياة اجتماعية مثله مثل البشر، حيث أنه يعيش فى زمرات تشبه العائلات التى نعيش فيها نحن، ويكون الأب هو المسئول عن الاهتمام بعائلة، بينما تقوم الأم باصطياد الفرائس لإطعامهم، ورعاية الصغار من الأشبال.
  2. يتميز الأسد بالعديد من المواصفات الجسدية التى تؤهله للقيادة، فهو عبارة عن كتلة عضلية متحركة، وتحتوي قبضته على العديد من العضام والعضلات، بالإضافة إلى المخالب القوية الطويلة التى إذا ما انغرست فى لحم فريسته، قامت بدور المقصلة، تلك التي يقول عنها العلماء أن سقوطها على الفريسة يعادل سقوط 55 كجم من ارتفاع 3 أمتار.
  3. امتلاكه فك كالخنجر، فهو عبارة عن زوج من العضلات الضخمة التى تحركه بقوة تفوق قوة البشر بمقدار 5 أضعاف، كما أن هناك شريانان سباتيان كبيران هما المسئولان عن تغذيتهما، وقد أثبتت الصور التشريحية لفكه، بأنه قادر على التها ما يزيد عن 27 كيلو جرام من اللحوم يومياً، ويصفه العلماء بأنه آلة لتحطيم العظام.
  4. رغم أن سرعته محدودة بخمسين كيلو متر فى الساعة فقط، إلا أن بنيانه العضلي يعطيه التفوق والقوة، فهو قادر على جر فريسة تفوق حجمه بمقدار 5 مرات، تلك التي يصعب على 7 رجال تحريكها من مكانها.
  5. يتبع فى اصطياده أسلوب يعد من أنجح الأساليب وأكثرها فاعلية، فالأسد يصطاد فى جماعة مكونة من 4 أو 5 إناث، ةتقترب ببطئ من فريستها، ثم تقوم اثتنان منهن بعملية استكشاف وتحليل لحجم الفريسة وسرعتها، وقدرتها الجسدية على المقاومة، ثم يتخيرون اللحظة المناسبة للانقضاض عليها، ويخترن الفريسة الضعيفة المصابة، حيث يسهل القضاء عليها.

 

موضوعات متعلقة:

التسجيل الصوتي والرياضة..أشياء تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية (2)

الكتابة والصراخ..أشياء تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *