الرئيسية / توب / العمل والزواج..أشياء غير متوقعة تضر قلبك (1)

العمل والزواج..أشياء غير متوقعة تضر قلبك (1)

كثيرة هي الأشياء التي تضر قلوبنا، والتى تعلم بعضها، ونحاول جاهدين أن تجنبها حفاظاً عى سلامة القلب، منها بعض الأطعمة المليئة بالدهون، أو عدم ممارسة الرياضة، وبالطبع الحالة النفسية السيئة، لكن هل تعلم أن هناك أشياء تفعلها يومياً قد تضر قلبك أيضاً، تابع معنا السطور التالية للتعرف عليها.

العمل يضر القلب

أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يعملون ليلاً ترتفع لديهم احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية، حيث أشارت دراسة طبية قامت بها إحدى الجامعات الكندية إلى تأثير العمل الليلي على معدل تدفق الدم، نتيجة حدوث خلل فى التوقيت البيولوجي لجسم الإنسان، الذي يتسبب فى خلل إفرز الجسم لهرموناته.

الزواج غير السعيد

تعد الحياة الزوجية غير المستقرة من الأسباب الرئيسية التى تؤدي إلى العديد من المشكلات النفسية والجسدية أيضاً، فهمي تزيد من لجوء الفرد للتدخين أو تعاطي المخدرات، مما يتسبب فى أخار جسيمة لأعضاء جسده، كما أنه يزيد من حالات القلق والتوتر والأمراض المفسية، مما يؤثر سلباً على عضلة القلب.

الإصابة المبكرة بسن اليأس

يبدأ سن اليأس لدى النساء عادة في الفترة العمرية بين 40-50 سنة، وتعد النساء اللاتي أصبن به فى الفترة العمرية بين 40 و 46 عاماً هن من نتحدث عن إصابتهن به فى وقت مبكر، حيث أنهن أكثر عرضة للإصابة بالهجمات القلبية مرتين أكثر من غيرهن من النساءا الأخريات، ويعد السبب فى ذلك هو انخفاض هرمون الاستروجين.

 

موضوعات متعلقة:

دش بارد واتمشى..أشياء تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية (3)

التسجيل الصوتي والرياضة..أشياء تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية (2)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *