الرئيسية / توب / أم الدنيا مش بس الأهرامات.. تعرف على معالم مصر المنسية (1)
الاهرامات

أم الدنيا مش بس الأهرامات.. تعرف على معالم مصر المنسية (1)

رغم أن مصر تملك أكثر من ثلث آثار العالم، إلا أننا لا نعلم عنها الكثير، حيث ينصب كل تفكيرنا فى الأماكن المعلومة والشهيرة مثل الأهرامات وأبو الهول وغيرها، لكنك ستندهش أن مصر بها أماكن مختلفة عن ما هو تقليدى، لذلك امنح نفسك فرصة لمعرفة أماكن جديدة:

1- قصر محمد على بشبرا الخيمة

حينما أراد محمد على باشا الانعزال والاختلاء بنفسه قرر أن تكون منطقة شبرا الخيمة هى مكان لراحته، حيث يقول البعض أنه اختار هذه المنطقة لهدوئها وقربها من نهر النيل، فى حين يرجح البعض الأخر أنه اختارها لأنها خارج حدود القاهرة وقتها.

لم تشهد مصر وقتها مثيل لهذا القصر، فقد تميز بوجود مدخل ذات تصميم فريد من نوعه وباحات واسعة.

2- حصن بابليون

يقع حصن بابليون فى حى مصر القديمة بالقاهرة، ويعود بناءه إلى القرن الثانى الميلادى، حيث أمر الإمبراطور تراجان ببناءه، كان ذلك فى عهد الاحتلال الرومانى لمصر.

يبلغ عمر هذا الحصن أكثر من 2000 عام، وقديما كان يصل لنهر النيل، وذلك لحماية نقل السفن بين مصر العليا والسفلى، ويعد حصن بابليون إحدى المعالم الرومانية القليلة الصامدة ليومنا هذا.

3- بيت زينب خاتون

يعد هذا البيت من التراث الأثرى القديم، حيث يقع خلف الجامع الأزهر بالقاهرة، وقد صمم البيت بجمال وروعة فى البناء، جعلته مقصد لكثير من المخرجين والمؤلفين لتصوير الأفلام السينمائية والمسلسلات التيليفزيونية.

يبلغ عمر بيت زينب خاتون أكثر من 500 عام، ويتميز بالطراز المعمارى الإسلامى، وقد تحول إلى واحد من أشهر المقاهى والأكثر تفضيلاً عند الناس والسياح.

 

موضوعات متعلقة

اعرف أصل عبارة “ابن بارم ذيله”

ما تسيبش نفسك لضغوط الحياة… 8 خطوات تخليك أذكى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *