الرئيسية / التعليم فى مصر / لو عايزة تخرجى ابنك من حالة الإكتئاب… عليك بالأكلات دى (2)

لو عايزة تخرجى ابنك من حالة الإكتئاب… عليك بالأكلات دى (2)

لأن كل أم حريصة على إسعاد أبنائها فبالتأكيد تبحث دوما عن كل ما يحقق صالحهم النفسى والصحى، هنا نحقق لك هذا الدور باستكمال استعراض الأكلات التى تمنح ابنك السعادة وتساعده على الخروج من حالة الإكتئاب من خلال سطور كايرو دار المقبلة.

الجزر والبطاطا

الجزر والبطاطا غنيان بالبيتا كاروتين، وهى مادة لها دور فاعل فى خفض معدلات الإكتئاب، بالإضافة إلى تأثيرها الجيد لصحة الشعر والجلد والعيون.

أكليه سمك كتير

الأسماك والمأكولات البحرية مثل المحار والجمبرى وبلح البحر تعتبر مصدرا جيدا لليود والكالسيوم و B-12، وجميعها فيتامينات ومعادن يتسبب انخفاضها فى التعرض للإكتئاب وفقا للدراسات العلمية الحديثة؛ وذلك نتيجة لنقص فى مادة “ليالى أدينوزيل مثيونين SAM”، والتى يحتاجها الدماغ لمعالجة المواد الكيميائية الأخرى فى الجسم و التى تؤثر سلبا على المزاج.

الديك الرومى

يحتوى لحم الديك الرومى على بروتين التربتوفان، الذى يستخدمه الجسم لتصنيع السيروتونين، الهرمون المسئول عن الشعور بالسعادة، والتى يؤدى إنخفاضها إلى الشعور بالإكتئاب.

جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الأغذية الغنية بالسيلينيوم، الذى يساعد على حماية الجسم من الجسيمات الضارة المسماة بالشوارد الحرة، كما أن نقصه يسبب الإكتئاب، لذا فإن تناول القليل من جوز الهند أو الجوز البرازيلى يمنحك 50% من احتياجاتك اليومية المعادن ومن بينها السيلنيوم.

قليل من الكافيين

لا مانع من اعطاء طفلك جرعة مخففة من الكافيين متمثلة فى قليل من القهوة المخلوطة مع الكثير من اللبن فى الصباح لتساعده على التركيز وبالتالى ترفع من معدلات حماسه وإنجازه فى المدرسة وسط أقرانه، فيسعد بذلك وينعكس على مشاعره وسلوكه.

موضوعات متعلقة

مش بس بيعبر عن السعادة..ضحكتك تعكس شخصيتك (3)

مش بس بيعبر عن السعادة..ضحكتك تعكس شخصيتك (2)

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *