الرئيسية / توب / النساء أكثر عرضه للإصابة به..أعراض ومخاطر نقص الحديد

النساء أكثر عرضه للإصابة به..أعراض ومخاطر نقص الحديد

يحتاج الجسم للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يؤدي نقصانها إلى العديد من المشكلات المرضية، ويعد الحديد أحد أهم العناصر الضرورية للجسم، فهو المسئول عن إنتاج هيموجلوبين الدم، الذي يقوم بنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

أعراض ومخاطر نقص الحديد

* تعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بنقص الحديد في الجسم والذي يؤدي بالتبعية إلى الإصابة بالأنيميا، ويشاركهم في ذلك الأطفال، أكثر من الرجال والمراهقين.

* يؤثر نقص الحديد سلبياً على كفاءة كافة أجهزة الجسم، فيصاب الإنسان بشحوب الجلد والإرهاق، إلى جانب تشتت الذهن والضعف العام، كما أنه يؤثر أيضاً على صحة الشعر، ويؤدي للشعور بضيق التنفس.

* يعد الإصابة بفقر الدم أحد النتائج المنطقية الناتجة عن النقص الحاد للحديد في الجسم، كما أشارت بعض الدراسات إلى وجود علاقة بينه وبين إصابة البعض بأمراض الجلد وتساقط الشعر الذى يؤدي للصلع، خاصة لدى الرجال، رغم كونه من الأمراض التي ترتبط بالوراثة، إلا أن لنقص الحديد دور هام في الإصابة بها أيضاً.

* وتتعدد وظائف الحديد في جسم الإنسان إلى جانب وظيفته الرئيسية في نقل الأكسجين، فهو المسئول عن تقوية جهاز المناعة، لمحاربة الأمراض التي قد تهاجم الجسم، وإنتاج أنواع الطاقة المختلفة من المواد الغذائية التي نتناولها.

 

موضوعات متعلقة:

زرقاء اليمامة..المرأة التى ترى الأشياء من مسيرة ثلاثة أيام

تحديد الأزمة وجمع المعلومات أولى خطوات حل المشكلات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *