الاتسام بالجدية والخيال الواسع .. 6 علامات تكتشفى بها موهبة طفلك

لدى كل شخص موهبة تظهر منذ فترة طفولته، ولكن هناك الكثير من الآباء لا يقومون بتحديد موهبة أطفالهم وبالتالى لا يستفيد الأطفال منها فى صغرهم كى ينموها، لذلك نقدم إليكم مجموعة من العلامات التى توضح موهبة طفلك لتساعدى على نبوغها وتنميتها ويحقق بها نجاحات عندما يكبر.

1- الكلام مبكرًا

يعد تكلم الطفل فى وقت مبكر قبل الأطفال الآخرين علامة على أنه موهوب، وبالتالى يمكن تنمية مهاراته عن طريق تعليمه القراءة فى وقت مبكر لكى يمتلك حصيلة لغوية كبيرة تفيده فيما بعد.

2- الاتسام بالجدية

عند مقابلتك للأطفال بالتأكيد ستجد فيهم من يتسم بالجدية عن غيره ويكون حاد الطباع فى معاملته مع الآخرين، هذه العلامات تدل على أنه طفل موهوب ويمكن استخدام هذه الموهبة فى تعليمه مهارات جديدة تُكسبه خبرات حياتية.

3- يمتلك الفضول

من المعروف أن الفضول من الصفات المذمومة التى لا يرحب بها الكثير من الناس، ولكن يمكنك استغلال هذا الفضول فى اتجاهات أخرى مثل الفضول عول البحث والقراءة وتزويد المعلومات.

4- كثير التفكير

لا شك أن الطفل كثير التفكير هو طفل موهوب بطبعه، حيث يمكنه أن يشغل منصب كبير مثلاً عندما يكبر، فكل ما يحتاجه هو أن يجد من يجيب عن كل أسئلته الموجودة بذهنه أو ربما تقومى بسؤاله ليدهشك بإجاباته الرائعة.

5- واسع الخيال

تعد موهبة الخيال الواسع من أهم المواهب عند الأطفال وأكثرها نبوغها وتنمية، فهى تساعده على أن يكون مبدعًا عندما يكبر، فيجب عليك إذا وجدتى هذه الموهبة عمد طفلك أن تقومى بتنميتها فورًا لكى يصبح رجلًا مبدعًا وعقله يمتلك آفاق واسعة لا مجال لنهايتها.

6- الذاكرة القوية

من علامات موهبة طفلك أن يمتلك قدرة على التذكر بشكل سريع يميزه عن الأطفال حوله، فيجب على الآباء أن يقوموا بتنمية هذه الموهبة من خلال مشاركته فى أنشطة تعمل على تنمية مهارة التذكر وتقوى الذاكرة لديه.

 

موضوعات متعلقة:

تعرف على أسباب السلوك العدوانى عند طفلك

نصائح للتعامل مع موهبة طفلك فى وقت مبكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *