الرئيسية / باب على العالم / أكتشف نفسك / اكتشفى نفسك… مواصفات الزوجة المثالية

اكتشفى نفسك… مواصفات الزوجة المثالية

الزوجة ربة الأسرة عماد البيت الأم التى تربى الأبناء وتنشئ جيل راقيا للمجتمع، تسند الزوج أوقات الشدة والضيق، فعلى كل مرأه مقبلة على الزوج أن تدرك حقوقها وواجباتها فى هذه المرحلة، فهى مختلفة تماما عما سبق فى حياتها، فقد أكد خبراء التنمية البشرية أن المرأة فى بداية حياتها الزوجية تسعى إلى أن تبقى الزوجة المثالية باذلة كل الجهد لتحقيق ذلك، فقد قدم الخبراء مجموعة من التعاليم والمبادئ تساعدك فى تحقيق ذلكومن الممك أن تكتشفى من خلالها ما إذا كنتى زوجة مثالية أم لا.

الأحترام: تبادل الأحترام بين الطرفين فالاحترام لا يعنى الخضوع لرغبته وإنما إتباع مبدأ المناقشة و السماع للرأى الأخر، بالأضافة إلى أحترام الزوج أمام الأخرين وعدم الأستخفاف به.

الدعم: حاولى دائما تدعيم وتحفيز الزوج واعطاءه الظروف المناسبة للتطوير والتقدم للأمام، اسعى دائما إلى مواساته فى الأوقات الصعبة واقفى بجانبه وقت الفشل وادفعي به ليقف مرة أخرى.

حسن الخلق: التزمى بمكارم الأخلاق والبعد عن الخبس،اهتمى به وبمواعيده ونظام حياته، استخدمى الكلمات الرقيقة، كونى أم مربية وزوجة منظمة لتخلقى روحا من البهجة فى البيت.

الأبتعاد عن العصبية: كونى حذرة وقت ضيقك وزعلك وامتلكى اعصابك ولا تتلفظى بكلمات تؤذى مشاعر زوجك وابنائك.

اعطيه الحرية: الحياة ملئية بالمسؤوليات وعلى الزوج عبئ كبير لذلك اعطيه فرصة ليخرج ويتنزه مع اصدقائه بمفرده دون الاطفال، اعطية متنفسا ليشعر بالحرية.

 

الموضوعات المتعلقة :

اكتشف شخصية المرأة من حركات يديها

اكتشف نفسك.. هل أنت أب مثالى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *