الرئيسية / التعليم فى مصر / بيسمع صوتك وبيضحك..أشياء يفعلها الجنين ولا نعلمها

بيسمع صوتك وبيضحك..أشياء يفعلها الجنين ولا نعلمها

بدأ رحلة الأم مع طفلها منذ اللحظة الأولى التي تعلم فيها بنبأ حملها، عكس كل من حولها، فهي الوحيدة التي تشعر به وبوجوده وبكل حركة يقوم بها بداخلها، إلا أنه رغم ذلك ذلك فإن الطفل يفعل بعض الأشياء التي لا تعلم عنها الأم شئ، وهذا ما سنقدمه لك من خلال هذا الموضوع.

الضحك

قد تفاجأ عندما تعلم أن العلماء أكدوا أن الطفل يضحك وهو داخل رحم أمه، وقالت الدراسات أن الطفل عند بلوغه الأسبوع السادس والعشرين يبتسم، ويتأثر بحالتها المزاجية.

حاسة التذوق

نعلم جميعاً أن الطعام ينتقل للجنين مباشرة من الأم عن طريق الحبل السري، إلا أن ما لا نعلمه هو أن الطفل في هذه المرحلة يكون لديه القدرة على التمييز بين الأطعمة من خلال حاسة التذوق، كما أن قادرة على تمييز بين الحادق والحلو، وتفضيل طعام على آخر.

عملية التنفس

يصل الأكسجين للجنين داخل الرحم من خلال المشيمة والحبل السري، لذلك فهو ليس في حاجة للقيام بعمليه التنفس، ورغم ذلك فهو يستطيع أن يتنفس داخل الرحم لتهيئة نفسه لتلك العملية بعد الولادة.

الاستماع للأصوات

يمكن للجنين أن يسمع الأصوات من حوله وهو داخل رحم أمه، لذلك تنصح الأم كثيراً بالتحدث مع طفلها منذ اللحظات الأولى للحمل، فهو يسمعها جيداً.

تحريك العينين

يمكن للطفل أن يحرك عينيه داخل الرحم، كما أنه عند بلوغه الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل يفتح عينيه ويغلقهما بسهولة، ويمكنه التفاعل مع الضوء بدء من الأسبوع الخامس عشر.

 

موضوعات متعلقة:

طفلك يبكي كثيراً..أشهر الطرق للتغلب على تلك المشكلة

أشهر العلامات التي تدل على معاناة طفلك من المغص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *