الرئيسية / التعليم فى مصر / تعرف على دور الطعام في إصابة الأطفال بفرط الحركة

تعرف على دور الطعام في إصابة الأطفال بفرط الحركة

يصاب بعض الأطفال باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، وهو أحد الأمراض التي تحدث نتيجة وجود اضطراب في النمو العصبي، هذا الأمر الذي قد يستمر مع بعضهم حتى مرحلة الشباب، ورغم ذلك إلا أن هناك بعض الأبحاث التي أثبتت أن اتباع بعض الأنظمة الغذائية يساهم بشكل كبير في الإصابة به.

أطعمة يفضل تناولها

–        احرص على أن يبدأ طفلك يومه بتناول أي نوع من أنواع البروتين المتعددة، فهو المسئول عن انتاج الناقلات العصبية المسئولة عن تواصل المخ مع الجسم، إلى جاب دوره في تنظيم السكر في الدم، وبالتالي محاربة فرط النشاط.

–        يفضل تناول السلمون لما يحتويه من فيتامين “د” و “أوميجا 3″، التي تعد من أهم مكونات بعض هرمونات الجهاز العصبي، كما أنه يحتوي على “التربتوفان”، وهو حمض أميني يستخدمه المخ بصفة أساسية لانتاج هرمون السيرتونين، المسئول عن الشعور بالسعادة والانتباه، بالإضافة للماغنيسيوم الذي يهدئ الأعصاب، ويقاوم الإجهاد.

–        اللبن والبيض وفول الصويا.

–        الموز لأنه غني بالألياف وفيتامين “ب6” المهم لوظائف المخ، ويحافظ على مستوى الماغنيسيوم الذي يؤدي نقصه إلى الإصابة بفرط النشاط.

–        تحتوي السبانخ على فيتامين “هـ”، إلى جانب الماغنيسوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وحمض الفوليك، مما يساعد على استرخاء الناقلات العصبية، كما أن فيتامين “هـ” يعد من مضادات الأكسدة التي تحمي أنسجة المخ.

 

موضوعات متعلقة:

تعرف على ساعات النوم الطبيعية لطفلك فى عامه الأول

بيسمع صوتك وبيضحك..أشياء يفعلها الجنين ولا نعلمها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *