الرئيسية / أخبار / “جراحة العيون” محاضرة بجامعة صينية لأستاذ بـ “المنصورة”

“جراحة العيون” محاضرة بجامعة صينية لأستاذ بـ “المنصورة”

دعا الوفد الصينى البروفيسور منبين يو نائب رئيس جامعة صن يات-سن، الدكتور أشرف سويلم لتقديم محاضرة علمية، خلال الزيارة التى قام بها الوفد المصرى إلى الجامعة الصينية “صن يات-سن”، وتدرو المحاضرة الطبية حول الاتجاهات الحديثة فى جراحة العيون.

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (7)

وحضر المحاضرة العديد من أطباء العيون للتعرف على أحد خبرات مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة، وقدم الدكتور ثروت مقبل عرضا عن أنشطة وإمكانات المركز والذى يعد الفريد من نوعه فى مصر.

و قام أشرف سويلم بصحبة الدكتور ثروت مقبل، بزيارة مركز العيون الجديد بمدينة جوانزو، الذى يستوعب عدد أكبر وإمكانات أعلى يصل تكلفتها لحوالي 200 مليون دولار، وتمثل هذه الإمكانيات فرصة جيدة لتبادل الخبرات لأطباء وأساتذة العيون بجامعة المنصورة.

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (6)

كما قام الدكتور محمد صلاح، بزيارة كلية الفيزياء والهندسة، التابعة لجامعة صن يات-سن حيث التقى بالبروفيسور دونج جيانون، نائب عميد الكلية، والذى صحبه فى جولة بالكلية، للتعرف على إمكاناتها واقسامها المختلفة والتي تتميز بمجال فيزياء الضوء والليزر وكذلك فيزياء وهندسة المواد.

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (1)

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (5)

واتفق الجانبان على تبادل الأطباء والأساتذة، من خلال تفعيل مذكرة التفاهم بين الجانبين، وعمل زيارات قصيرة بين أساتذة الجانبين، وإجراء بحوث مشتركة أو العمليات الجراحية الحديثة، كما يشمل التبادل الثنائى الأطباء المقيمين، لنقل الخبرة بين الطرفين.

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (15)

تضمن اللقاء الإشراف المشترك على رسائل الماجستير، والدكتوراه، لإكتساب الخبرة الأجنبية فى هذا المجال والذى تتميز به جامعة صن يات-سن.

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (13)

كما تشمل مذكرة التفاهم عدد من الاتفاقات التنفيذية لكل نشاط على حدة، التعليمى والبحثى والتدريبى.

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (8)

تعاون-جامعة-صينية-مع-جامعة-المنصورة (4)

موضوعات متعلقة

أستاذ مساعد بصيدلة المنصورة يمتحن طلاب جامعة موهيمبيلى بتنزانيا

نتائج الشهادات العربية والأجنبية على موقع التنسيق

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *