الرئيسية / التعليم فى مصر / تعرف على أخطاء الامهات الشائعة في إطعام الأطفال

تعرف على أخطاء الامهات الشائعة في إطعام الأطفال

تهتم كل أم بصحة طفلها مهما بلغ من العمر، فهي تعتبره طفلها الرضيع الصغير، إلا أن هذا الاهتمام يكون بشكل مبالغ فيه في الفترة الأولى من ولادته، فتجد الأم حريصة كل الحرص على إطعام الطفل بشكل مبالغ فيه، لذا نقدم لكل أم أشهر الأخطاء الأمهات في إطعام الأطفال خلال فترة الرضاعة.

–        إطعام الطفل مع الرضاعة قبل بلوغه الشهر الرابع أو السادس، ويعد هذا من الأخطاء الخطيرة لأنه قد يتسبب في إصابة بعض الأطفال بالسكري أو الحساسية فيما بعد، إلى جانب أنه يجعل الطفل يرفض الرضاعة وينقطع عنها مبكراً.

–        علاج المغص لدى الطفل باستخدام بعض الأعشاب كالينسون في أول أربعة شهور من عمره، فهذا التصرف يؤذي الكبد.

–        إجبار الطفل على تناول الطعام في بداية المرحلة التي يسمح الطبيب له بذلك دون تدرج، لذا يجب أن تبدأ الأم بتقديم طعام شهل البلع والهضم للطفل في بداية حياته، ثم تتدرج في إدخال الأطعمة المختلفة.

–        تقديم اللبن البقري للطفل قبل بلوغه العام الأول، لأن إنزيمات الهضم لديه تكون غير مكتملة، مما يتسبب له في الإصابة بهشاشة العظام.

–        اعطاء الطفل طعام يحتاج للمضغ رغم عدم ظهور أسنانه بعد، وبالتالي قد يصاب بالاختناق.

–        العصائر الحمضية مثل الليمون والبرتقال قبل بلوغه الشهر التاسع، لأن ذلك يزيد من حمضية معدته التي تحتوي بالفعل قبل بلوغه هذا السن على عصارة حمضية، وقد يتسبب ذلك في شعوره بالألم وإصابته بالطفح الجلدي.

–        تحلية طعام الطفل بالعسل قبل بلوغ العام الأول، فهو يحتوي على بكتيريا ضارة قد تشكل خطورة على حياته.

–        استخدام الملح والسكر، واستخدام الزبادي قليل الدسم قبل بلوغ العام الثاني، ويفضل أن يتناول الزبادي كامل الدسم في بداية الشهر الثامن.

–        تناوله للبيض قبل اتمام العام الأول، ويمكن أن يتناول صفار البيض في الشهر السابع أو الثامن، لكن يجب ألا يتناول بياض البيض لأنه قد يسبب له حساسية.

 

موضوعات متعلقة:

استخدام النقود..أسهل الطرق لتعليم طفلك الحساب

تعرفي على أهم التمارين التي يجب عملها للطفل مع بلوغه الشهر الرابع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *