الرئيسية / أخبار / الهلالى يفتتح برنامج لتدريب 95 معلم لغة إنجليزية بجنوب سيناء

الهلالى يفتتح برنامج لتدريب 95 معلم لغة إنجليزية بجنوب سيناء

شهد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمدينة شرم الشيخ، افتتاح البرنامج التدريبى لمعلمى اللغة الإنجليزية، بالمدارس الرسمية للغات، والمدارس الحكومية، بمحافظة جنوب سيناء، وذلك على هامش الاحتفال بمناسبة مرور 150 عام على تأسيس أول برلمان فى مصر.

ويتضمن البرنامج طرق تدريس المناهج، لمادة اللغة الإنجليزية، والتى تم توريدها من دور النشر، المقررة على المراحل الابتدائية، و الإعدادية، والثانوية.

unnamed (2)

أكد الهلالى أن الوزارة تولى كل الاهتمام بتدريب المعلم، من خلال تقديم فرص تدريبية له، تمكنه من تنمية مهاراته، فى طرق التدريس، باعتبار المعلم من أهم عناصر العملية التعليمية.

وأشار الوزير، إلى ضرورة أن يصقل المعلم خبراته بكل جديد، وينمى مهاراته، ويدعم معارفه، من خلال الفرص التدريبية التى تطور قدراته فى التعامل مع الطلاب من الناحية التعليمية والنفسية على حد سواء، ليكون المعلم بحق راعيا للطلاب، ويؤدى معهم دور المدرس، والموجه، والمرشد، والميسر، والناصح.

unnamed (3)

كما أضاف الهلالي، أن الهدف من برامج التدريب للمعلمين، هو منفعة الطلاب، بشكل ينعكس بإيجابية على أدائهم، وطريقة تفكيرهم، ورؤيتهم لدور المدرسة في حياتهم.

وشدد الوزير على متابعة وتقييم البرنامج التدريبى أولا بأول، وقياس أثر التدريب الناتج عنه لمعرفة مدى الاستفادة منه.

unnamed

ويستمر التدريب يومين بالتنسيق بين مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، وإحدى دور النشر الكبرى، ويستهدف تدريب 45 معلم من المدارس الرسمية للغات، و50 معلم و موجه من المدارس الحكومية.

unnamed (4)

unnamed (1)

موضوعات متعلقة

15 دولة فى مؤتمر يناقش الثقافة الشعبية بجامعة المنصورة

 التعليم توقع مذكرة تفاهم مع الجايكا اليابانية لتطوير التعليم الفنى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *