الرئيسية / التعليم فى مصر / لو عايز ابنك يبقى طموح عليك بالنصايح دى

لو عايز ابنك يبقى طموح عليك بالنصايح دى

إذا أردت أن تكون شخصية طموحة وناجحة لطفلك فأنت بالتأكيد تحتاج إلى تربية ونصائح خاصة نقدمها لك هنا من خلال سطور كايرو دار المقبلة.

خليه يتحدى نفسه

مهمة تربية ابنك على تحمل المسئولية هدف أساسى على الوالدين الاهتمام به وتنفيذه كهدف، وهذا يحتاج إلى التعامل أحيانا بمبدأ بالونة الاختبار، بمعنى أن تجرب إسناد مهام أكبر من مستوى ابنك قليلا، وحفزه على آدائها ليتحدى نفسه ويثبت أنه جدير بتلك المسئولية والمكافأة المنتظرةز أنت بذلك ترفع من مستواه وتمرنه معنويا وسلوكيا بالتدريج لتحمل المهام الأكبر وتعزز من إحساس الثقة بنفسه.

خليه ياكل كويس

كن حريصا على تغذية ابنك جيدا بالغذاء الصحى السليم الذى يحافظ على صحته ويرفع معدلات ذكائه، ولا تتركه جائعا لأن الجوع يفقد الإنسان توازنه، ويمنعه من اتخاذ القرارات السليمة.

اكسر الروتين

اكسر الروتين كى يشعر ابنك بالتجديد ويجدد روحه ويستعيد حماسه وطاقته، فالرتابة والاعتياد لفترة طويلة يولد الملل.

نظم الوقت

نظم وقتك وقت طفلك حتى لا يضيع هباء دون فائدة وذلك ما بين الدراسة واللعب والنوم ومشاهدة التلفاز وممارسة الألعاب المختلفة بما فيها الإلكترونية لأوقات محددة.

ساعات كافية من النوم

كن حريصا على أن يأخذ ابنك القسط الكافى من الراحة وساعات النوم التى تكفيه للحصول على الطاقة والنشاط اللازمين لاستكمال المهام والأنشطة على الوجه الأكمل فى اليوم التالى. فقد أثبتت دراسات علمية حديثة بأن الأشخاص المحرومين من النوم هم أكثر عرضة للرضوخ للأهواء، وقلة التركيز، واتخاذ قرارات غير صحيحة.

موضوعات متعلقة

خطوات سحرية لإعداد الطفل نفسياً وبدنياً للعودة للمدرسة

ابنك ذكي..اعرف المشكلات التى ستواجهك فى التعامل معه

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *