الرئيسية / أخبار / نصار: ورثت تركة من الموظفين المؤقتين تم تعيينهم بالمحسوبية

نصار: ورثت تركة من الموظفين المؤقتين تم تعيينهم بالمحسوبية

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تقدر جهازها الوظيفى، مؤكدا: “لدينا جهاز وظيفى كفء بالقياس إلى مصالح حكومية كثيرة، كما نسعى إلى تدريبيهم لرفع كفاءاتهم ومهاراتهم، ولكن من الضرورى مراعاة عدم وجود تعيينات الآن بالجهاز الإدارى للدولة، منذ وجودى بالجامعة القاهرة فى 1 أغسطس 2013″.

كما أضاف نصار، فى تصريح خاص لـ”كايرودار”: “ورثت تركة من الموظفين المؤقتين الذين عينوا بمحسوبية ودون حاجة الجامعة لهم، لأن أغلبهم وظائف كتابية، إنما لم نعين موظفين إلا فى ملف الأمن الإدارى وبعد ذلك استعضنا عن التعيين بالتعاقد مع الشركات الخاصة، لأن ذلك أوفر بكثير للجامعة”.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الحل بعد إغلاق أبواب التعيين فى الجامعة يتمثل فى إعادة تدوير الموظفين، لأن هناك 600 إلى 800 موظف يخرجون على المعاش سنويا بجامعة القاهرة، ولا يوجد ضخ جديد من الموظفين فإعادة التدوير مهمة، مؤكدا أن الجامعة تعيد توزيع الموظفين على الكليات لحسن الاستفادة منهم.

واستطرد الدكتور جابر نصار: “مشكلتنا فى مصر التشبث بالمكان وعدم تغييره، مثلا الـ 20 موظفا الذين نقلوا من المكتبة نقلوا إلى داخل الحرم الجامعى، وهذه لن تكون المرة الأخيرة، لأن عدد الموظفين الأكثر من اللازم يؤثر على العمل ويعطل العمل ويمنع من عمل التوصيف الوظيفى وتحديد المسئوليات”.

وأردف نصار، أنه فى بعض الإدارات الوظيفية بالجامعة بها أعداد زائدة عن حاجتها، ويتواكل هؤلاء الموظفون على بعضهم فى إنجاز العمل، مما يؤدى إلى كوارث، متابعا: “نحن ننقل الموظفين وفقا لفكرة إعادة الانتفاع بهم دون المساس بحقوقهم المالية وينقلون لداخل الجامعة وليس بأى فرع خارجها”.

 

موضوعات متعلقة

رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد مصنع أعلاف الأسماك

الماجستير للطلاب النيجريين فى أول تعاون علمى بجامعة طنطا