الرئيسية / أخبار / ندوة بجامعة المنيا تناقش مكافحة الإيدز بنوعية

ندوة بجامعة المنيا تناقش مكافحة الإيدز بنوعية

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة المنيا ندوة بعنوان “مجتمع خالى من الإيدز” فى إطار فاعليات اليوم العالمى لمكافحة الإيدز، برعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة زينب محمد أمين عميد كلية التربية النوعية، تناقش أهمية الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرى “الإيدز” وتقليل مخاطر التعرض للإصابة بهذا المرض، ومكافحة الوصم والتمييز فى المجتمع.

 

تناولت الندوة محاضره للدكتور محمد عبد الجواد عبد العزيز، المسئول الوطنى لمكافحة الإيدز بالمنيا، تضمنت التعريف بمرض الإيدز، الناجم عن الفيروس الذى يصيب الجهاز المناعة البشرى، وأشار إلى أنه لا يختص بفئة معينة كما كان يعتقد البعض، لكن تم إكتشاف عدد من حالات الإصابة فى الأطفال بالعديد من الدول.

WhatsApp Image 2016-12-06 at 11.00.56

تضمنت الندوة مناقشة سوائل الجسم الحاملة للفيروس، وطرق إنتقال العدوى، ومراحل المرض، وتطوره، داخل جسم الإنسان، تناولت الندوة المعايشة اليومية مع المصابين، والتى لا تؤدى إلى إنتقال العدوى، وشددت على أهمية الأخذ بطرق الوقاية.

 

كما أكدت الدكتورة زينب محمد أمين، على أهمية هذا اللقاء الثقافى الطبى، الذى يهدف إلى توعية الشباب، خاصة طلاب الجامعة، وإكسابهم الارشادات  الكافية عن مرض الإيدز،  للحفاظ على أنفسهم وأسرهم.

 

 

 

 

موضوعات متعلقة

الهلالى: الانتهاء من تنفيذ المرحلة التوسعية الأولى من مشروع (المعلمون أولًا)

الهلالى يشارك فى افتتاح الندوة الإقليمية الحوارية حول مطبوع اليونسكو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *