الرئيسية / توب / 5 خطوات تساعدك فى الحصول على وظيفة بجانب دراستك فى الخارج

5 خطوات تساعدك فى الحصول على وظيفة بجانب دراستك فى الخارج

إذا كنت طالب دولى وتدرس فى إحدى الجامعات وحدك، فأنت بحاجة لوظيفة تحمل لك بعض من الاستقرار المادى، بجانب مهاراتك اللغوية والأكاديمية، لكن يجب عليك أن تعمل وفق ما يناسب دراستك حتى لا تتأثر درجاتك العلمية، وهنا نقدم لك نصائح تساعدك فى الحصول على وظيفة فى الخارج، ربما ليست وظيفة تناسب أحلامك لكنها خطوة للوصول إلى أهدافك.

1- أبحث فى الوظائف المطلوبة

حاول أن تتابع آخر الوظائف المطلوبة ومدى مناسبتها لقدراتك وتأشيرتك الطلابية، فهناك العديد من المؤسسات التى يتمثل دورها فى مساعدة الطالب الدولى فى الحصول على وظيفة تناسب احتياجاته وقدراته، ولا تتردد فى شغل الوظيفة، حتى وإن لم تكن هذه الوظيفة ترضى طموحك، عليك أن تعتبرها مؤقته، فهى بمثابة سلم يساعدك حتى تصل إلى ما هو أفضل منه.

2- تعلم لغة البلد التى ستدرس فيها

تعد هذه النقطة مهمة جدا، ولا يقصد هنا الشهادات التى ستقدمها مثل التوفل أو إيتلس، لكن التفاعل مع أهل البلد التى ستدرس فيها، يجب أن تعرف كيف تخاطبهم بلغتهم بشكل جيد يجعلك تفهمهم ويفهمونك.

3- أصنع دائرة أصدقاء جديدة

عليك أن تسعى كل يوم لكسب صداقات جديدة، وليس المقصود هنا هو استغلال الأصدقاء فى الحصول على الخبرات والوظائف، لكن بناء العلاقات مع أفراد من نفس البلدة سيكونوا قادرين على مساعدتك فى الحصول على وظائف تناسب قدراتك، وتحسين وضعك المادى.

4- تعرف على طبيعة الأعمال المربحة

لا تضع فى ذهنك صورة معينة لطبيعة العمل الذى تريد أن تشغله، بصورة تجعلك ترفض كافة الأعمال الأخرى التى قد تمر فى طريقك، عليك أن تفهم طبيعة الأعمال والصناعات فى البلد الذى تدرس به أولا، قبل أن تقرر شغل وظيفة بعينها.

5- حدد الاستفـادة من وراء الوظيفة التى ستشغلها

وهنا عليك أن تحدد الهدف المراد تحقيقه من الوظيفة، وعليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة، مثل هل الوظيفة التى تسعى إليها، هى بغرض وضع قدمك فى مشوارك الوظيفى وتنوى الإستمرار بها بشكل أساسى طوال فترة إقامتك للدراسة، هل الوظيفة بدوام جزئى وتسعى إلى شغلها لكسب بعض المال الذى يساندك أثناء فترة الدراسة بالخارج ماديا، هل الوظيفة التى تسعى إليها بغرض الحصول على تدريب جيد مقابل مبالغ مالية، وعليك الحصول على إجابات قبل الالتحاق بالوظيفة.

 

موضوعات متعلقة:

فرصة حلوة لمترجم مساعد براتب 10 آلآف جنيه فى السفارة الأمريكية

الحق مسابقة الأوقاف لاعتماد محفظى القرآن الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *