الرئيسية / باب على العالم / أكتشف نفسك / لمقابلة عمل ناجحة .. اكتشف طرف التخلص من التوتر

لمقابلة عمل ناجحة .. اكتشف طرف التخلص من التوتر

مقابلات العمل أكثر الأشياء التي قد تصيب المتقدمين لها بالتوتر والخوف والقلق نتيجة الضغط النفسي والعصبي المعرضة له ،ولعل هناك بعض النصائح والوسائل التي تجعلك تتغلب علي كل هذه التوتر ويجعلك تقوم بمقابلة عمل ناجحة.

قدم بعض الأطباء النفسيين بعض النصائح التي قد تجعلك تحقق مقابلة عمل ناجحا ،ولعل أهم خطواتها هي ضرورة الأعداد لإجابات على الأسئلة المتوقعة والمعتادة عن نقط القوة ونقط الضعف والأهداف.

ومن شروط تحقيق مقابلة ناجحة أيضا ضرورة الالتزام بالموعد المحدد ،لان تأخرك عن الموعد قد يفقدك بعض قدرتك على التحدث بلباقة والتعبير الجيد عن نفسك أثناء المقابلة ويزيد من توترك، وكذلك أيضا ضرورة التغلب علي الأسئلة المحرجة المقدمة لك أثناء المقابلة وضرورة التركيز في نقط القوة والتحايل على السؤال وعدم التزام الصمت.

كما أكد الأطباء النفسيين أن الجلوس في وضعية مريحة واستقامة الظهر واخذ نفس عميق لمدة قصيرة  قد يقلل من حده توترك أثناء المقابلة .

وأضاف الجميع أن التوتر العصبي والقلق قبل وأثناء المقابلة يعد آمرا طبيعيا بل وصحيا يدل على مدى جدية المتقدم للوظيفة،فيجب بث الثقة في النفس والتفكير بأن مجرد دعوتك لإقامة هذه المقابلة أمرا يدعو للثقة بالنفس.

 

الموضوعات المتعلقة :

8 طرق لنقد الآخرين دون إحراجهم

صفات المراة من مواليد شهر ديسمبر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *