الرئيسية / باب على العالم / أكتشف نفسك / لحواء… اكتشفي طرق لتجنب أضرار مستحضرات التجميل

لحواء… اكتشفي طرق لتجنب أضرار مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل تلجا إليها جميع السيدات للحصول علي مظهر أكثر أناقة وجاذبية ولعل أغلب السيدات لا يهتمون بطرق وسبل الأمان للحفاظ على البشرة من هذه المستحضرات والتي قد تسبب العديد من الأضرار قد تكون استخدام المستحضر لمدة طويلة أو عدم حفظة في مكان مناسب هي سبب أتلافه وإنهاء صلاحيته.

وأليكي سيدتي بعض مخاطر وأضرار مستحضرات التجميل المستخدمة :

– أي مستحضر تجميل تغير لونه للأفتح أو للأغمق أو فاحت منه رائحة مختلفة عن طبيعته لأنه ليس فقط بات غير فعال ولكن أصبح ضارا وقد يسبب بعض الأمراض الجلدية.

– لابد من توخي الحذر عند استعمال كريمات الأساس والكريمات الخاصة بالعناية لأنها تحتوي في تكوينها علي كثير من المواد القابلة للتحول ،ولا تحتفظين بها لمدة أكثر من ثلاث شهور ،وراعي تنظيف ألأسفنجه واغسليها بصفة مستمرة حتى تظل خالية من الميكروبات.

– يتكون احمر الشفاه من اندماج مجموعة من الدهون لذلك فهو يعتبر مرتعا للميكروبات،فتجنبي الحرارة لأنها تؤدي إلي تحلل احمر الشفاه وبالتالي يسبب كثيرا من الأمراض.

– تتحمل “الماسكرا ” و “الأي لاينر” لفترة تطول 3 شهور ولكن لابد من إحكام غلقها لان هذه الأنواع تتبخر وانسجنها قابلة للتغير والخفاف ،ولا تحاولي غمسها في الماء الدافئ لأنها تفقد أداء وظيفتها.

– البودر واحمر الخدود من أكثر الأنواع تحملا ولكن في خلال عام ومن كثرة الاستعمال واحتكاك الفرشاة بالخدود ثم بالمستحضر مرة أخرى تصبح مأوى للمكروبات فتخلصي منها دون تردد.

 

الموضوعات المتعلقة :

لأصحاب العيون البنية..تعرف على مواصفات شخصيتك

اكتشف الحل الأمثل لتقوية اظافرك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *