الرئيسية / التعليم فى مصر / امزح معه..نصائح علمية لتربية طفل سعيد

امزح معه..نصائح علمية لتربية طفل سعيد

يحلم كل أب وأم بأن ينعهم أطفالهما بحياة سعيدة بعيدة عن التوتر والقلق، لذا يلجأ أغلبهم لتلبية رغبات أطفالهم دائماً، ظناً منهم أنهم بذلك يحققون السعادة للطفل، إلا أن مفهوم السعادة يختلف كثيراً عن ذلك، بل على العكس فقد تأتي مثل هذه التصرفات السالف ذكرها بنتائج عكسية على شخصية الطفل، فينشأ طفل متطلع وأناني، ويصاب بالاكتئاب إذا لم يصل لمراده، لذا نقدم لكم من خلال هذا الموضوع بعض النصائح العلمية التي يمكن من خلالها العمل على تربية طفل سعيد حقاً.

–        المزاح مع الطفل:

يساهم في الترفيه عن الطفل ووالديه معاً، فالمزاج مع الأطفال يساعدهم على النجاح في الحياة الاجتاعية، كما أنه يعطيهم فرصة لاستخدام خيالهم الخصب، خاصة إذا تضمن هذا المزاح اخبارهم بعض القصص التي تتطلب منهم ذلك، بالإضافة إلى تسهيله لعملية إقامة الصداقات مع من حولهم، والسيطرة على القلق بسهولة.

–        كن إيجابياً:

الأهل يمثلون دائماً المثل الأعلى لأطفالهم، لذا فإن تعبيرهم الدائم عن مشاعرهم السلبيى لأطفالهم، أو التعامل معهم بأسلوب خاطئ، يؤدي في النهاية إلى ميل الطفل لاستخدام الأسلوب العدواني.

–        علمه قيمة المال:

ساعد طفلك على ادخار الأموال للتبرع بها، أو حتى الانفاق منها على نفسه عن طريق شراء شئ يحبه، حتى يتعلم قيمة المال والحفاظ عليه.

 

موضوعات متعلقة:

علمه التهذيب..تعرف على طرق التربية الصحيحة للطفل (2)

ضع حدود..تعرف على طرق التربية الصحيحة للطفل (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *