الرئيسية / التعليم فى مصر / 6  خطوات يمكنك من خلالها أن تجعل طفلك يحب المدرسة

6  خطوات يمكنك من خلالها أن تجعل طفلك يحب المدرسة

تواجه الأمهات أحياناً مشكلة كره أطفالهم للمدرسة، وعزوفهم عن الالتزام بالذهاب إليها، ويغلب معظمهم كيف يمكنهن التغلب عليها وإقناع أطفالهم بالذهاب للمدرسة، وكيف يجعلن الطفل يحب المدرسة، لأن هذا يؤثر سلبياً على دراسته، لذا نقدم لهن من خلال السطور التالية الطرق التي يمكن من خلالها أن نجعل الطفل يحب الذهاب إلى المدرسة.

1- بداية يجب أن تختار الأم مدرةس مريحة نفسياً لها وللطفل سوياً، ويمكن تحديد ذلك من خلال الإطلاع على المناهج الدراسية، وطرق تدريسها، بالإضافة إلى طريقة عقاب المعلمين للأطفال بها، فإذا وجدت أنهم يستخدمون الضرب اتركيها فوراً.

2- التواصل مع إدارة المدرسة بشكل منتظم ومباشر، وعدم الاكتفاء بالتقارير التي يرسلها المعلمين مع طفلك.

3- إذا أخبرك الطفل أنه يتعرض للاضطهاد بالمدرسة، يجب التأكد من ذلك جيداً، من خلال سؤاله عن تفاصيل مع يحدث معه، وإذا وجدت اختلاف في حديثه فاعلم أنه قد يتوهم تلك الأشياء، أو يريد أن يلفت انتباه من حوله إليه، لذا يجب أن تغمريه بالحنان وقتها والتحدث مع معلميه.

4- التواصل مع المدرسة في حال اشتكى طفلك من أي شئ، حتى وإن كان يعاني من الحساسية المفرطة، فيجب أن تتفهم إدارة المدرسة ذلك، وأن تحتويه بدورك كأم.

5- إذا اكتشفت أن طفلك تعرض للتحرش يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة، عن طريق تقديم شكوى للإدارة فوراً، وعرضه على طبيب نفسي يساعده على تجاوز الأزمة.

6- وأخيراً يجب أن يتم دعم الطفل نفسياً لتجاوز الأزمات التي يواجهها، لكن اجعله يعتمد على نفسه في حل مشكلاته.

 

موضوعات متعلقة:

ما تضربهوش..7 طرق تتصرف بها مع طفلك إذا أساء التصرف أمام الآخرين

الكبت والصرامة والتناقض..أشياء تعرقل نجاح طفلك (3)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *