الرئيسية / التعليم فى مصر / استخدم الجمل الإيجابية..حتى يطيع طفلك أوامرك

استخدم الجمل الإيجابية..حتى يطيع طفلك أوامرك

تساهم الطريقة التي نطلب بها الأمر من الطفل في مدى استجابته لتلبية هذا الطلب أو الأمر، فطريقتك في الطلب هي المحدد الأساسي لمدى استجابة الطفل له، لذا نقدم لكم من خلال هذا الموضوع بعض النصائح التي تساعدكم على طلب الشئ بشكل صحيح من الطفل يدفعه للاستجابة.

–        يعتبر استخدام الجمل الإيجابية من أهم الأشياء التي يجب الحرص علها حتى تشجع الطفل على الاستجابة لمطلبك، لأن تركيب الجملة بطريقة سلبية يعمل على تشوش أدمغة الأطفال.

–        استخدام تلك الطريقة أيضاً يعمل على تحفيز الطفل، لأنه يشعر أنك تخبره بما هو مسموح، لأن الإنسان بطبيعته يميل إلى تجربة الأشياء الممنوعة، فبدلاً من أن تقول له “لا تضرب صديقك”، يمكنك أن تستبدلها بجملة “اليدين نستخدمهما في العناق أو السلام وليس الضرب”، أو “لا تصرخ” يمكن أن نقولها له بطريقة “من الأفضل أن تتحدث بهدوء”.

–        اعلم أن الطفل يمكن أن ينسى التعليمات التي تعلمها منك اليوم وطبقها بالفعل، وتجده يخالفها غداً، لأن الأمر يحتاج لبعض من الوقت حتى يعتاد الأمر.

–        يجب تكرار المعلومات كلما سمح الموقف بذلك، وكأنك تخبره به للمرة الأولى، دون أن تقول له جمل من شاكلة “ألم أخبرك بذلك مسبقاً”.

 

موضوعات متعلقة:

الطقوس واستخدام العبارات القصيرة..طريقة لتجعل الطفل يستجيب لك (2)

تجنب الأوامر وأطلب أشياء محددة..طريقة لتجعل الطفل يستجيب لك (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *