الرئيسية / توب / الدورى الإسبانى (1) .. 9 فرق فقط حصلت على اللقب أهمهم ريال مدريد وبرشلونة

الدورى الإسبانى (1) .. 9 فرق فقط حصلت على اللقب أهمهم ريال مدريد وبرشلونة

يتابع الكثيرين منا الدوري الإسباني لكرة القدم والمنافسة الشرسة بين ريال مدريد وبرشلونة، ومن هنا نسلط الضوء على هذه البطولة وخلفيتها التاريخية منذ أن أصبحت رسمية عام 1929، وبداية الفكرة التى سبقت اعتماده بعامين حين اقترح خوزيه ماريا اتشى مدير في نادي اريناس بإقامة دوري وطني في إسبانيا.

بدأ الفريق فى ذلك الوقت بعشر فرق فقط وذلك لأنها كانت فرق فائزة بكأس إسبانيا، وهى ريال مدريد، برشلونة، اتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد، اريناس، أتلتيكو مدريد، اسبانيول، ريال يونيون وراسينغ سانتاندير.

وتابع الدوري طريقه إلى أن وصلت عدد الأندية المشاركة إلى 20 يتنافسون على البطولة، و الفرق الثلاثة الأقل نقاط تهبط لدوري الدرجة الثاني، وتمكن الدورى من أن يكون أحد الدوريات المهمة على مستوى العالم.

تمكنت 9 فرق فقط خلال تاريخ الدورى الإسبانى من الفوز بالبطولة، إلا أنه منذ 1950 أصبحا ناديي ريال مدريد وبرشلونة رواد حقيقين فى هذا العالم وحصلا على أغلب بطولات الدوري.

تتضمن الفرق التى حصلت على اللقب أتلتيكو مدريد، أتلتيك بيلباو، فالنسيا، ريال سوسيداد، ديبورتيفو لاكورونيا، ريال بيتيس، اشبيلية، وذلك بالإضافة إلى ريال مدريد الذى حقق اللقب 32 مرة و برشلونة الذى حققه  24 مرة.

 

 

موضوعات متعلقة:

أهرامات الجيزة..أشهر الأساطير التي حيرت العلماء (1)

أغرب حاكم مر على مصر (2) .. ممنوع أكل الملوخية والعنب والجرجير فى زمن الحاكم بأمر الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *