الرئيسية / باب على العالم / 7 معلومات شيقة عن عالم الحيوان

7 معلومات شيقة عن عالم الحيوان

عالم الحيوانات يمتلئ بالعديد من الصفات والخصائص التى تجعله مختلفاً عن أى عالم آخر، ووفقاً لمؤسسة العلوم الوطنية فيوجد حوالى 2 مليون نوعاً مختلفاً من الحيوانات، وفى هذا التقرير جمعنا أشهر 7 معلومات غريبة وشيقة عن عالم الحيوان.

1- القطط يمكنها أن تنبح مثلها مثل الكلاب، ويمكن أن تكون هذه المعلومة جديدة عليك، حيث اكتشف العلماء أن القطط لديها تشريح مماثل للكلاب، حيث اكتشف العلماء أن ترتيب حنجرة القطط والقصبة الهوائية والحجاب الحاجز لهم مماثل بما فيه الكفاية للكلاب.

2-الكلاب يمكنها أن تحلم مثلها مثل الإنسان، حيث كشفت الدراسات أن الكلاب والثدييات بصفة عامة تحلم حينما تنام وتذهب فى غفوات قصيرة أثناء النوم.

3- الضفادع تستطيع القفز عالياً جداً، فهناك نوع من الضفادع يسمى الضفدع الجنوبى ويعرف بلعبة الكريكت يستطيع القفز وكأن شخصاً يقفز من أعلى مبنى مكون من 38 طابقاً.

4-الفئران أكثر الحيوانات حساسية، حيث كشف علماء سلوكيات الحيوان أن الفئران مخلوقات حساسة جداً وتضحك وتبكى مثل الإنسان.

5-العقارب تضئ فى الظلام، ويمكنها تخويف أي شخص عاقل من قبل توهجهها في الظلام ولدي العناكب مدرعة تتوهج لتصدر نيون أزرق غير طبيعي، وفي الواقع ان ضوء الآشعة فوق البنفسجية هذا يتم تحويله في ذلك الوقت بواسطة البروتينات الموجودة في الهياكل الخارجية، ليتحول الى ضوء لونه ازرق، والذي يكون واضح للعين البشرية.

موضوعات متعلقة:

اتثقف واعرف معنى المصطلحات الصعبة (2).. ما هو الزمكان؟

خد بالك.. موجودة فى حياتنا وليها وجهين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *