الرئيسية / باب على العالم / أكتشف نفسك / اتعلم صح.. قواعد الأتيكيت لتناول الطعام

اتعلم صح.. قواعد الأتيكيت لتناول الطعام

طقوس كثير مما يمارسها الجميع ليس فقط تتعارض مع أداب الأتيكيت ولكنها أيضا تضر صحتك وجسمك ،وليس ذلك فحسب فقد حس عليها الدين أيضا ، ولعل أداب وأصول تناول الطعام والجلوس على المائدة أكثر الطقوس المنتشرة بين الناس بصورة خاطئة والتى قد تدفع بهم لكثير من الأضرار الصحية وتعطى انطباعا سيئا عن شخصيتك وعلاقتك بمن حولك، فقواعد الأتيكيت والألتزام بها وأختيار ما يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا يجب أن يلتزم بها الجميع وتتلخص فى عدة تقاط اهمها :

–         يجب الحفاظ على وضعية الجسم بصورةوشكل مستقيمة فذلك يحافظ على هضم الطعام بشكل أفضل.

–         عدم الأرتكاز بالمرفق على طاولة الطعام فهذا قد يضايق من بجوارك على الطاولة ويجعلك تنحنى مما قد يعرقل عملية الهضم بصورة سليمة

–         يتم تقطيع الطعام بواسطة الشوكة والسكينة وللحفاظ على قواعد اللأسلام فى تناول الطعام باليد اليمنى يتم تقطيع الطعام بأكملة بحيث تكون السكينة فى اليد اليمنى والشوكة فى اليد اليسرى وبعد التقطيع يتم تناول الطعام باليد اليمنى وتوضع السكينة بالعرض فوق الطبق .

–         يتم نقل الطعام إلى الفم ولا تقترب أنت بنفسك إلى الطبق، فألانحناء أثناء تناول الطعام يجعل الدهن تتركز فى منطقة البطن ويؤدى إلى الكرش.

–         ومن الأخطاء الشائعة أن الأتيكيت لا يجعلك تستخدم يديك، فمن الأتيكيت تقطيع الخبز بكلا يديك وليس بالشوكة والسكينة .

–         عدم خلط أنواع متعددة من الطعام فوق بعضها وخاصة الأزر والخضار فهو من عادة المصريين .

–         كما أن من أداب الطعام فى الدين الإسلامى عدم أصدار أصوات سواء بالفم أو بالأدوات أثناء تناول الطعام فهذ أيضا من قواعد الأتيكيت.

–         عدم الحديث أثناء الطعام فى مواضيع مثيرة قد تذعج الأخرين كالسياسة أو الحوادث والكوارث ،وعدم الأشارة والتلويح بأدوات الطعام.

الموضوعات المتعلقة :

اكتشف أسرار شخصيتك .. التصوير السيلفي يعكس اضطرابك النفسى

خليك ذوق … اكتشف إتيكيت تقديم العزاء

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *