الرئيسية / فرصة حلوة / إزاى تجتاز الآيلتس عشان المنحة

إزاى تجتاز الآيلتس عشان المنحة

من أجل الحصول على فرصة منحة دراسية يحتاج المتقدم لاجتياز عدة اختبارات أهمها اختبار إثبات الكفاءة فى اللغة الانجليزية (آيلتس) وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات فى بريطانيا والولايات المتحدة واستراليا وهونج كونج ونيوزيلندا وإيرلندا؛ لقياس نسبة إجادة اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها من أجل أغراض الهجرة والالتحاق بالتعليم والحصول على عمل.
يتم إجراء هذا الاختبار فى أكثر من 900 مركز معتمد موزع على 130 دولة، للكشف عن أربع مهارات لغوية فى اللغة الإنجليزية وهى (الاستماع، والقراءة، والمحادثة، ثم الكتابة)، باختصار فى اختبار آيلتس يتم قياس مستوى لغتك بشكل عام.
كيف تسجل فى “آيلتس”؟
عليك أولا أن تبحث عن أقرب مركز اختبار لمدينتك فى الموعد المناسب لك (مع العلم أن الموعد نهائى ولا يمكن تعديله).
2- ستقوم بتحديد نوع الاختبار الذى تريد القيام به (هل هو عام أو أكاديمى؟)، فالأكاديمى هو ما يحتاجه الطلاب من أجل الالتحاق بالجامعات أو اكتساب منحة دراسية من الجامعات، أما العام فيتقدم له الأشخاص من أجل الحصول على فرصة عمل معينة أو برنامج للتدريب.
3- ستقوم بتعبئة استمارة طلب الآيلتس وإرساله مع رسوم الاختبار إلى أقرب مركز لديك (مع العلم أن بعض المراكز تقوم باستقبال الاستمارة والرسوم المالية عبر البريد الإلكترونى).
الامتحان مدته ساعتين و40 دقيقة دون استراحة، يتناول أربعة محاور هى الاستماع والكتابة والمحادثة والقراءة.
1- الاستماع: وهو عبارة عن تسجيلات مدتها 30 دقيقة، بعد الاستماع إليها عليك أن تجاوب عن الأسئلة بحسب ما فهمته من التسجيلات.
2-القراءة: عبارة عن 60 دقيقة تتكون من 40 سؤالا تختبر مدى قدرتك على فهم الأفكار.
3-الكتابة: عبارة عن 60 دقيقة يتطلب منك خلالها تفسير المعلومات الواردة فى رسم أو جدول بيانى.
4-المحادثة: يتم إجراء هذا الاختبار على ثلاثة أقسام مدتها من 11 إلى 14 دقيقة فى المجموع، ويجب عليك الإجابة على عدد من الأسئلة كما يجب مشاركتك فى محادثة قد تتعلق بالعمل أو الأسرة.
والنتيجة النهائية تكون من 9 وفى حالة حصولك على 6 درجات فسيتم قبولك سواء على المستوى الأكاديمى أو العام، ويمكنك معرفة نتيجتك على بريدك الالكترونى بعد مرور الامتحان بـ 13 يوما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *