الرئيسية / توب / “مختبر الشهرة”شارك العالم شغفك بالعلوم وفرصة للسفر للندن

“مختبر الشهرة”شارك العالم شغفك بالعلوم وفرصة للسفر للندن

مختبر الشهرة مسابقة للتواصل العلمي شبيهة بالبرنامج التليفزيونيPop Idol ، فإذا كنت ممن تتراوح اعمارهم من 18 و حتى 40 عاماً فتخطى الحواجز وتواصل مع الجمهور فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ،فيمكنك المشاركة فى مسابقه مختبر الشهرة والحصول على فرصة لتمثيل مصر بالمملكة المتحدة .

فلمحبى العلوم والبحث العلمى فليس أمامك سوى ٣ دقائق فقط لعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة لإثبات قدراتك أمام لجنة التحكيم المكونة من ٣أو٤ أعضاء متميزين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة (العلوم والاتصال والتسويق( بتقييم المتسابقين على أساس المحتوى العلمي ، ووضوح الأداء لأي موضوع علمي يتم اختياره بالإضافة إلى قوة حضورهم على المسرح لتؤهل الأفضل منهم للصعود إلى المرحلة التالية.

وللتيسير على المشاركين فى المسابقة من أبناء المحافظات والأقاليم فتقرر إقامة 6 جولات محلية في عدة محافظات، تقام مسابقة تمهيدية بالاسكندرية 12 فبراير الجارى ،فى طنطا 26 فبراير الجارى، وبنى سويف 12 مارس الجارى والسويس 12 مارس الجارى،والقاهرة 26 مارس الجارى وذلك من أجل اختيار من 10إلي 12فائز للمشاركة في المسابقة النهائية والتي ستقام في شهر أبريل المقبل بالقاهرة.

وسيحصل الفائزين فى الجولات المحلية على جوائز قيمة ،وسيحظى الفائزين الأول والثاني برعاية كاملة للسفر إلى المملكة المتحدة حيث يمثل مصر في المسابقة الدولية التي ستقام خلال مهرجان شلتنهام للعلوم في المملكة المتحدة في شهر يونيو المقبل.

يذكر أن مسابقة مختبر الشهرة هى تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و المجلس الثقافي البريطاني ،برعاية العديد من المؤسسات والجامعات على رأسها مؤسسة الألفي وجامعة الإسكندرية وجامعة قناة السويس وجامعة بني سويف والجامعة الأمريكية وجامعة النيل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *