الرئيسية / باب على العالم / أطعمة تساعدك فى الظهور أصغر 10 سنوات عن عمرك الحقيقى

أطعمة تساعدك فى الظهور أصغر 10 سنوات عن عمرك الحقيقى

لا يمكن أن تجد المرأة حديثا أفضل من وصفها بأن عمرها لا يبدو عليها، وتبدو أصغر كثيرا منه، وتدفعن الكثيرات أموال طائلة لشد البشرة وإزالة التجاعيد، للوصول إلى بشرة نضرة، وأكثر شبابا، دون النظر إلى أن النظام الغذائى يلقى بدوره أثرا على حيوية البشرة وجمالها.

ويضم هذا لتقرير لك، 10 نوع من الأطعمة التى تظهر بشرتك وكأنك تبدوا أًصغر 10 سنوات، من العمر الحقيقى:
1 (4)
1- الأفوكادو:
ينصرف الكثير منا عن تناول الأفوكادو، خوفا من زيادة الوزن بسبب محتواه المرتفع من الدهون، على الرغم من أن هذه الدهون صحية للغاية، فتناول ثمرة واحدة من الأفوكادو، في اليوم، يقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم ويدعم عملية تجديد البشرة، ويمد الجسم بفيتامين C والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، وحمض الفوليك.

جربى عصير الأفوكادو، :”ضعى ثمرة الأفوكادو، مع الحليب، والثلج المجروش، وملعقة من السكر البنى فى الخلاط، وستحصلين على مزيج لذيذ ومفيد”.
2 (2)
2- التوت:
وهو يشبه لحد كبير فى فائدته “الفراولة والعنب”، وتحتوى ثمارهم على خصائص مضادة للأكسدة التى تمنع أو تؤخر بعض أنواع تلف الخلايا، ويمكن أن تقلل من تورم المفاصل والألم.

كما أنها تحسن القدرات المعرفية، وتساعد على منع أمراض المسالك البولية، ومرض الزهايمر، والخرف.
3 (2)
3- الجزر:
ويعرف عن الجزر حمايتة للعينين، لاحتوائه على البيتا كاروتين، وهى مادة يحولها الجسم إلى فيتامين (أ)، الذى يساعد الشبكية وأجزاء أخرى من العين لتعمل بشكل جيد، كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد المبكرة الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
gty_orange_juice_thg_111214_wmain
4- الأطعمة الحمضية:
وتعد الحمضيات المصدر الرئيسى للفيتامين C وحمض الفوليك، وتساعد على تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم وحمض اليوريك فى الدم.

إذا كنت تتناولها بشكل منتظم، فسوف تساعدك على منع مشاكل الدورة الدموية، وأمراض القلب، والنقرس الذى يسبب ألما فظيعا فى المفاصل.

كما أن شرب عصير الليمون على الريق ينظف القولون ويزيل سموم الجسم، بالإضافة إلى ذلك، تساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية فى المقام الأول، وسوف تشعرك بحالة صحية جيدة وتألق.
5 (2)
5- الثوم:
الثوم ليس فقط سلاحا قويا لردع مصاصى الدماء وإبعادهم عن مكانك، ولكنه يقضى أيضا على معظم الالتهابات إذا استخدمته بشكل صحيح، ويعد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية فيقضى على الفطريات والجراثيم ومضاد للشيخوخة، ويساعد فى إحداث توازن بالكولسترول، ويحسن الدورة الدموية وارتفاع ضغط الدم، ويساعد على الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
6 (2)
6- الشيكولاته الداكنة:
الشيكولاته الداكنة لها فوائد صحية عديدة، فهى تحتوي على المواد المضادة للأكسدة مثل “الفلافونويد” التى تحمى بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
7 (2)
7- زيت الزيتون:
زيت الزيتون هو ليس فقط جزءا أساسيا من أى نظام غذائى صحى، ولكن أيضا جدير بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك، فهو أحد المصادر الرئيسية للحمض الفا لينوليك والذى يحافظ على بشرتك رطبة ويمنع الشيخوخة لها.

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الزيتون حول عينيكى، ليلا قبل ان تذهبى الى السرير، وهذا سيجعل بشرتك ناعمة ورطبة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.
8 (2)
8- الطماطم:
الطماطم مليئة بالمواد الغذائية، وتحتوى على قدر كبير من فيتامين A، فيتامين C، وحمض الفوليك، والليكوبين، وهي المسؤولة عن اللون الأحمر من الطماطم الناضجة، كما أنها مضادة للأكسدة.

وتحمى البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وأيضا لها أثر كبير في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، والأمراض المعدية.
9 (2)
9- الأسماك الزيتية:
الأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك السلمون والتونة والأنشوجة، وسمك الترس، تعد مصدر كبير من الأحماض الدهنية وأوميجا 3 الذى يساعد على تجديد الخلايا، والحفاظ على أدنى مستوى للكوليسترول فى الدم، كما أنها جيدة جدا للعناية بالبشرة لأنها مضادة للتأكسد الذى يحدث مع تقدم العمر.
10 (2)
10- الكركم:
أًصبح أكثر شعبية خلال الفترة الماضية، بسبب قدرته على مكافحة السرطان، وعلاج الجهاز الهضمي، واحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، ويبطئ عملية الشيخوخة، ويمنحك الطاقة، ويحسن مزاجك فى أوقات الشدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *