الرئيسية / باب على العالم / 9 أساطير عن شخصيات تاريخية ملهاش علاقة بالواقع..منها بونابرت لم يكن قصيراً

9 أساطير عن شخصيات تاريخية ملهاش علاقة بالواقع..منها بونابرت لم يكن قصيراً

يمتلئ التاريخ بالعديد من الأساطير التى نالت اعجابنا، واحتفظت بها ذاكرتنا، من بينها الذى حدث بالفعل، وأخرى قد يضع عليها البعض لمساته الخاصة فيعرضها للتشوه والتحريف، وهناك العديد والعديد من تلك الوقائع التاريخية غير الصحيحة، من بينها:
1 (5)
1- أن والت ديزنى هو الذى رسم شخصية “ميكى ماوس” عام 1928، وفى الحقيقة أن تلك الشخصية الكرتونية الأشهر على الإطلاق، رسمها أب ليويركس، المسئول عن الرسومات الكرتونية بشركة والت ديزنى وقتها.
2 (3)
2- الرسام الهولندى فنيسينت فان جوخ، قطع أذنه لمعاناته من مرضاً فى الأذن الداخلية، ولكنه فى الحقيقة قطع جزء منها فقط بعد 18 شهراً من معاناته من اضطرابات نفسية وعقلية، وذاع صيته بإصابته بالصرع وإيذاء نفسه، حتى أنه أطلق الرصاص على نفسه ذات مرة.
3 (3)
3- الإمبراطور الفرنسى نابليون بونابرت لم يكن قصيرا جدا كما هو معروف عنه، لكن الإمبراطور كان طوله يتراوح ما بين 1.68 و 1.70.
4 (3)
4- المؤلف الإيطالى أنطونيو سالييرى، لم يكن يشعر بالغيرة من “موتسارت”، العكس تماما، فقد كان سالييرى مؤلفاً موسيقياً للبلاط الملكى حينها، ثم فى 1788 رئيس لفريق المنشدين، وعند وفاة موتسارت صادق سالييرى ابنه وأعانه على تطوره الموسيقى.
5 (3)
5- الرحالة البرتغالى فرديناند ماجلان، لم يكن أول من يجرى رحلة بحرية تدور حول الكرة الأرضية، لأنه مات فى 1521، بعد قطع نصف المسافة فقط.
6 (3)
6- الملكة كليوباترا، ملكة مصر عام 51 قبل الميلاد، لم تكن مصرية فى الأساس، لكنها ذات أصول إغريقية، وابنة الملك بطليموس الثانى عشر، وكانت مصر فى ذلك الوقت مملكة تحت الحماية الرومانية.
7 (3)
7- عالم الفيزياء الألمانى ألبرت أينشتاين، واضع نظرية النسبية، لم يكن ضيق فى التحصيل الدراسى، لكنه برع فى العلوم.
8 (3)
8- توماس أديسون المخترع ورجل الأعمال الأمريكى، لم يخترع المصباح الكهربائى، لكنه اخترع طريقة توزيع الكهرباء للحفاظ على استمرار إضاءة المصباح.
9 (3)
9- التفاحة لم تسقط على رأس عالم الفيزياء إسحاق نيوتن، ليكتشف حينها الجاذبية، لكنها سقطت على الأرض بالقرب منه، ذلك المشهد ساعده فى فهم الجاذبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *