أغرب 5 صدف تاريخية.. الحرب العالمية الأولى وغزو هتلر للاتحاد السوفيتى أبرزها

غزو هتلر للاتحاد السوفيتى أغرب 5 صدف تاريخية.. الحرب العالمية الأولى وغزو هتلر للاتحاد السوفيتى أبرزها
كتبت آية دعبس    |   الخميس 16 - 2 - 2017 18:00

أغرب 5 صدف تاريخية.. الحرب العالمية الأولى وغزو هتلر للاتحاد السوفيتى أبرزها

أحداث تاريخية يعملها جميعنا كوقائع سجلتها كتب التاريخ، لكن أن تكون حدثت صدفة، هو أمرا لم يخطر بذهن أحدنا، يضم لك هذا التقرير 5 أحداث تاريخية غريبة ووقعت صدفة أيضا،:

1- الحرب العالمية الأولى:
جافريلو برينسيب، شاب صربى خطط هو وزملائه لاغتيال الأرشيدوف فرانز فرديناند وزوجته أثناء زيارتهما سراييفو، ولكن عملية الاغتيال فشلت، فتوجه بعدها إلى أحد المحلات ليشترى طعاما له، ولكنه فوجئ بموكب الأرشيدوف يمر بجواره بعد أن ضل السائق طريقه.

وقتها ترك طعامه ووجه مسدسه للعربة، وقتل الأرشيدوف فرانز فرديناند وزوجته، وكانت حادثة الاغتيال تلك من أهم أسباب اندلاع الحرب العالمية الأولى فى 28 يوليو 1914.

2- غرق سفينة تيتانيك:
قبل 14 عام من بناء السفينة تيتانيك، ألف الكاتب مورجان روبرتسون رواية بعنوان “العبث” تحكى عن سفينة تسمى “تيتان” أبحرت فى المحيط الأطلسى، وتعرضت لحادث تصادم بجبل جليدى عملاق، مما أدى إلى غرقها ومقتل معظم ركابها، كما حدث بالفعل مع السفينة تيتانيك.

ولكن الأغرب أن وجه التشابه بين السفينتين تيتانيك وتيتان، شمل أيضا أبعاد ووزن السفينة ونوع المحرك وعدد الركاب وموعد الإنطلاق.

3- غزو هتلر للاتحاد السوفيتى:
كان الملك تيمورلنك مؤسس السلالة التيمورية، أحد أمراء الحرب فى آسيا خلال القرن الرابع عشر، وتسببت حروبه فى مقتل 17 مليون شخص على الأقل.
وفى عام 1941 أمر الديكتاتور السوفيتى ستالين فريقا من علماء الآثار بفتح قبر تيمورلنك، الموجود فى أوزبكستان، فوجد الفريق عند فتح التابوت نقوشا كتابية تقول:” من يفتح قبرى يجب عليه إطلاق العنان لغازى أكثر شرا.

وبعد بضع ساعات فقط من فتح القبر، غزت ألمانيا بقيادة هتلر الاتحاد السوفيتى، فقرر ستالين فى عام 1942 إعادة تيمورلنك مرة أخرى للقبر، مع إعطائه حقوق الدفن كاملة.

والغريب فى الأمر أن بعد ذلك بأيام استسلم الجيش الألمانى فى ستالينجراد والتى كانت نقطة تحول فى الحرب العالمية الثانية، وهزيمة هتلر.

4- الرئيسان الأمريكيان “إبراهام لينكولين، وجون كيندى”:
حيث انتخب الأول عام 1846، وانتخب الثانى فى 1946، وكذلك الحالة بالنسبة لانتخابات الرئاسة، حيث انتخب لينكولين عام 1860، وانتخب كينيدى عام 1960.

ومن المصادفات الأخرى التى جمعت بينهما، هو مقتل كلا منهما يوم الجمعة برصاصة فى رأسه، واغتيل لينكولين فى مسرح فورد، بينما اغتيل كينيدى فى سيارة فورد.

5- لويس السادس عشر:
كان للملك لويس قصة غريبة مع يوم 21 من كل شهر، حيث قام أحد المنجمين بتحذيره من هذا اليوم من كل شهر، ولكن يبدو ان علاقة الملك لويس بهذا اليوم كانت سيئة جدا، فبعد قيام الثورة الفرنسية تم إلقاء القبض على الملك يوم 21 يونيو 1791.

وفى يوم 21 سبتمبر، تم إلغاء فرنسا الحكم الملكى من البلاد، وفى 21 يناير تم إعدام الملك لويس السادس عشر بالمقصلة.


اضف تعليق

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره