الرئيسية / توب / فرصة..منحة كاملة من حكومة بوناى لطلاب الدول العربية
جامعه الباما

فرصة..منحة كاملة من حكومة بوناى لطلاب الدول العربية

أعلنت دولة بوناي دار السلام، عن منحة متاحة لجميع الطلاب من الدول العربية و تشمل تقريبا جميع الاختصاصات حتى الاختصاصات الطبية منها،كما تشمل المصاريف الدراسية جميعها بالاضافة لتكاليف السفر.
وتعرف المنحة رسمياً باسم “بروناي دار السلام”، هي دولة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، تحتل بروني المرتبة الثانية في مؤشر التنمية البشرية، بعد سنغافورة، بين دول جنوب شرق آسيا، وتصنف على أنها دولة متقدمة. ووفقا لصندوق النقد الدولي، تحتل بروناي المرتبة الرابعة من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد في ظل تعادل القدرة الشرائية.
وشروط المنحة هى، عدم حصول المتقدم على منحة أخرى، ويجب أن يتم ترشيح الطالب من قبل حكومته، وأن يكون الطالب لائق صحياً للسفر والدراسة في دولة بروناي دار السلام وذلك من خلال طبيب مؤهل ومسجل لدى دولة الطالب المتقدم، وأن يكون عمر الطالب بين 18 – 25 للمتقدم لمرحلة الدراسة الجامعية، و أن لا يتجاوز ال 35 سنة لمرحلة الدراسات العليا، وقد تكون هناك حاجة لاجراء مقابلة في مكان يحدد لاحقا بالاضافة لامتحان كتابي لاختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو العربية.
و يجب تحميل طلب التقديم ، وبعد ملئه يجب أن يكون مصدق و معتمد من قبل وزارة الخارجية في بلد المتقدم، ويطلب من المتقدم تصريح أمني من على وكالة الأمن القومي (في بلد المتقدم) / مركز شرطة (أي بيان / تقرير يشهد بأن المتقدم بريء من أي رسوم مدنية وغير مرتكب لأي جنحة جنائية).
يتم ارسال طلب التقديم مع الاثبات الأمنى والمستندات المطلوبة للعنوان التالي: applyBDGS2017@mfa.gov.bn.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *